أنت هنا

ـ المقر الجديد يسهم في تيسير إجراءات المستفيدين وإنجاز إجراءاتهم

ـ موقع التخفيضات الإلكتروني يمكّن منسوب الجامعة من معرفة العروض المقدمة من الشركات والتخفيضات النوعيّة على السلع

ـ تخفيضات وعروض خاصة ذات قيمة تصل إلى 50%

افتتح معالي مدير الجامعة أ.د. بدران العمر مؤخراً بمدخل بهو الجامعة الرئيس مقر إدارة الخدمات الإلكترونية, وإدارة علاقات الموظفين الجديد بعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة الذي كان مقراً لبنك سامبا سابقاً, وتزامن مع هذا الحدث تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالتخفيضات المقدمة لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وموظفين بحضور سعادة وكيل الجامعة أ.د. عبدالعزيز الرويس, وسعادة المستشار والمشرف على مكتب معالي مدير الجامعة الدكتور أحمد التميمي, وسعادة مساعد وكيل الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور فهد المسند, وسعادة عميد شؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين الدكتور سعد الحسين, وسعادة وكيل العمادة للتطوير والجودة الدكتور إبراهيم الثابت , وسعادة مدير عام العمادة الأستاذ سعد الحمدان ومدير إدارة الخدمات الإلكترونية الأستاذ منصور المطيري, ومدير إدارة علاقات الموظفين الاستاذ عبدالعزيز العيد, ومدراء إدارات العمادة ورؤساء الوحدات المعنيين.

وبعد أن قص معالي المدير الشريط, قام بجولةً شملت مقر إدارة الخدمات الإلكترونية الجديد قدّم خلالها سعادة مدير إدارة الخدمات الإلكترونية الأستاذ منصور المطيري دور إدارته, والتي تهتم وبشكل كبير بأتمتة برامج العمادة الإلكترونية والمرتبطة بخدمة منسوبي ومنسوبات الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وموظفين؛ وأثناء ذلك دشن معاليه  الموقع الإلكتروني الخاص بالتخفيضات المقدمة لمنسوبي الجامعة والذي يهتم بتقديم عروض الشركات التي يمكن لمنسوبي الجامعة الاستفادة من التخفيضات المقدمة لهم من خلاله, والتي تشمل عدداً من الشركات في القطاع الخاص منها :( شركة عطلات الطيّار للسفر والسياحة المحدودة, ونظارات السلمان, وشركة ذيب لتأجير السيارات, وشركة بودي ماستر, ومجمع جادة الطب الطبي "أفنيو", وشركة الفلاح لتأجير السيارات المحدودة, ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني, ومركز رامة لطب وزراعة الأسنان), وذكر المطيري أن إدارته قامت بالتعاون مع إدارة علاقات الموظفين بالعمادة بعمل تصميم موقع التخفيضات الإلكتروني المخصص حصرياً لمنسوبي الجامعة, والذي يمكن من خلاله معرفة العروض المقدمة من الشركات والتخفيضات النوعيّة على بعض السلع, وذلك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالجامعة, ومشاهدة رمز الاشتراك لكل شركة؛ موضحاً على أن الموقع يشتمل على عدة أقسام: القائمة الرئيسية وتشمل التصنيفات الرئيسية للموقع, وأقسام العروض ( السياحة والفندقة, المراكز الصحية, والرياضية, والأخرى..), وقد تم إضافة التاريخ الهجري والبحث والاشتراك في القائمة البريدية ليتمكّن أعضاء هيئة التدريس والموظفين للاستفادة من الموقع وبشكل سلس وملائم للجميع.

بعد ذلك انتقل معالي مدير الجامعة إلى مقر إدارة علاقات الموظفين؛ حيث استمع لشرح مفصّل من سعادة مدير إدارة علاقات الموظفين الأستاذ عبدالعزيز العيد عن آلية سير عمل الإدارة بالمقر الجديد, والذي يسهم وبشكل فعّال بوجود بيئة مناسبة لإنجاز العمل وإنهاء إجراءات المراجعين؛ حيث خصص لهم استقبالاً خاصاً ومجهزاً لخدمتهم, والتي تشمل إنهاء إجراءات الاستقدام وتجديد الإقامات والجوازات لمنسوبي الجامعة المتعاقدين إضافةً لعمل الاتصالات الإدارية الخاصة بالعمادة؛ وبيّن العيد أثناء حديثه أن إدارة علاقات الموظفين ومن خلال وحدة خدمات منسوبي الجامعة بعد أن دشنها معالي مدير الجامعة وسعادة وكيل الجامعة في شهر ربيع الثاني من العام الماضي عملتْ على استمرار تقديم الخدمات المتميّزة لكافة منسوبي الجامعة, وتوسيع نطاق هذه الخدمات؛ حيث تم خلال الأشهر الماضية مراسلة جميع الجهات الخاصة المتمثلة في بعض الشركات السياحية, والخدمية, والرياضية, والطبية, والتواصل معهم بشكل مباشر للمساهمة والمشاركة في تقديم تخفيضات وعروض خاصة ذات قيمة للمنسوبين تصل إلى 50% من بعض الشركات, والتي رحبت وبشكل عاجل بهذه المبادرة ومد جسور التعاون مع الجامعة, موضحاً أنه يمكن لعضو هيئة التدريس أو الموظف الاستفادة من هذه التخفيضات عند إبراز البطاقة الجامعية, مؤكداً على أن هذه المبادرة ستسهم وبفعاليّة على توفير الخسائر المادية عند سفر المنسوبين وتنقلاتهم, وترفيه أسرهم, وكذلك عندما يحتاجون لمراجعة بعض المراكز الطبية والعلاجية الخاصة. في السياق نفسه ذكر سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين أ.د. سعد الحسين أن العمادة بدأت بتفعيل برنامج إدارة المهام والذي أسهمت وبشكل كبير عمادة التعاملات الإلكترونية بالجامعة بإنشائه حيث يتركّز عمله على إنهاء الإجراءات الإدارية إلكترونياً, والتقليل من استخدام الورق وبصورة يستطيع مدير الإدارة بمتابعة المعاملات منذ تصديرها للجهة المختصة حتى نهايتها؛ معرباً عن شكره وامتنانه لمعالي مدير الجامعة, وسعادة وكيل الجامعة على دعمهما اللامحدود, والذي ساعد لتوفير بيئة تتناسب مع تقديم الخدمات لمنسوبي الجامعة, وعلى إنجاز العمل وتيسير إجراءات المستفيد, مؤكداً على حرص العمادة للمضي قدماً للريادة في تقديم الخدمات وتحسين الأداء في إنجاز العمل وفقاً لتطلعات الجامعة ومنسوبيها كافة.

وفي نهاية الجولة أكد معالي مدير الجامعة على استمرار تقديم الخدمات لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وموظفين بصورة تليق بمكانتهم والعمل على إنجازها بشكل سريع وميسّر, مشيداً بما تقوم به عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين من تقديم الخدمات والتي تعتبر نقلة نوعية ومتميّزة وتتماشى مع تطلعات أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة.

الجدير بالذكر إدارة الخدمات الإلكترونية, وإدارة علاقات الموظفين, تعتبر من إدارات العمادة المهمّة, والقائمة على خدمة أعضاء هيئة التدريس والموظفين داخل الجامعة وخارجها؛ حيث يعمل بالإدارتين أكثر من 90 موظفاً.