بناءً إلى ما تسعى إليه كلية السياحة والآثار في التوعية بالآثار والمتاحف، فقد نظمت وحدة الأنشطة بتوجيه من وكيلة قسم الآثار أ. الجوهرة السعدون مسابقة على مستوى الكليات بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف والتعريف بالآثار في المملكة العربية السعودية. حيث حققت كلية الحقوق والعلوم السياسية فوزها بالمركز الأول وطالباتها فداء العباس ووجدان المطوع اللاتي عبرتا عن مدى استمتاعهن بالمسابقة و بمضمونها العلمي الجيد.

كما حازت الكلية على المركز الأول على مستوى الجامعة في التميز بالأنشطة الطلابية لعام 1434هـ - 1435هـ وذلك في الاحتفال الذي أقامته عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات " مسيرة عام من الانجاز " وقد تسلمت أ.الجوهرة السعدون وكيلة قسم الآثار راية ودرع المركز الأول من د. فاطمة جمجوم وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات وسط ترحيب من الجميع بالجهود التي تبذلها الكلية في مجال الأنشطة الطلابية.

           إضافة إلى ذلك، نظمت وحدة العلاقات العامة بقسم الآثار في الكلية رحلة لدارة الملك عبدالعزيز التاريخية  لعدد من الطالبات القسم بمشاركة طالبات من أقسام أخرى يوم الاثنين 14/6/1435هـ بإشراف وتوجيه من وكيلة القسم أ . الجوهرة السعدون وتنظيم المنسقة أ. غادة الحمود لتعريف الطالبات على الدارة التي تعتبر مؤسسة ثقافية متكاملة تسعى لتوفير الحصيلة العلمية لتاريخ المملكة العربية السعودية وآثارها وخدمة بلاد العرب والمسلمين ،كما تعتبر الوثائق والمخطوطات أحد أهم مقتنياتها . بعدها تجول الطالبات في أروقة الدارة بدءاً من قاعة عرض سيارات الملك عبدالعزيز رحمة الله ثم قاعة مقتنيات الملك عبدالعزيز التي تنوعت ما بين الأسلحة والأدوات الشخصية وأخيراً قاعة الملك عبدالعزيز التذكارية التي تشمل الهدايا المهداة إلية من مختلف الدول. كما تجولت الطالبات في معرض للصور التي تحكي حياته واهم إنجازاته التي قام بها خلال فترة حكمه .وأخيراً تعرفت الطالبات على مركز الباحثات الذي يعد أبرز أقسام الدارة والاطلاع على الخدمات التي يقدمها للمهتمات بالدراسات التاريخية.