أنت هنا

من منطلق اهتمام كلية الآداب في رفع مستوى المعرفة لدى طالباتها وتشجيعهن على الأنشطة الاجتماعية والثقافية ، نظمت أقسام الكلية أنشطة وحملات تثقيفية تساهم في بناء شخصية الطالبة وتجعلها قادرة على التفاعل في المجتمع والمساهمة فيه بشكل فاعل.

حيث شارك نادي التاريخ في حفل ختام الأنشطة الطلابية المقام من يوم الإثنين الموافق 1435/6/28هـ لمدة 3 أيام ، في البهو الرئيسي في المدينة الجامعية ، افتُتح الركن بحضور وكيلة الجامعة للشؤون الأكاديمية د. فاطمة جمجوم ، ووكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات د. ريم العبيكان ، ومنسوبات الجامعة. وأشرف على الركن نائبة مشرفة النادي د. سعاد العمري وعضوات النادي كما احتوى الركن على عرض بوربوينت لإنجازات النادي و توزيعات منوعة  لأعمال فنية يدوية قامت بها عضوات النادي .

من جانب آخر قام وفد طالبات من قسم اللغات الشرقية / جامعة فينا بالنمسا بزيارة قسم اللغة العربية يوم الأحد 1435/7/5هـ وقد رحبت وكيلة القسم الدكتورة/ وداد القحطاني بهن وقدمت تعريفاً وافياً عن قسم اللغة العربية كما أجابت عن استفساراتهن. وفي نهاية اللقاء شكر الوفد جامعة الملك سعود وقسم اللغة العربية وأبدين رغبتهن في التعاون مع القسم.

كما قامت طالبات قسم الدراسات الاجتماعية بحملات تثقيفية في بهو الكلية استهدفت منسوبات الجامعة. حيث قامت طالبات مقرر المشكلات الاجتماعية بإشراف الدكتورة هيا الحربي بحملة تثقيفية " المشكلات الاجتماعية لدى الشباب السعودي " بهدف توعية الطالبات بالمشكلات. قامت طالبات مقرر علم الاجتماع الصناعي بإشراف الدكتورة موضي الشمري بحملة تعريفية "الصناعات الوطنية " بهدف توعية الطالبات بأهمية اللجوء لشراء المنتجات الوطنية. قامت طالبات مقرر مبادئ علم الاجتماع المشكلات الاجتماعية بإشراف الدكتورة عزيزة النعيم بحملة تثقيفية " تضامن المعرفة بحقوق المرأة " بهدف توعية المنسوبات بحقوق المرأة.

أما قسم اللغة الانجليزية فقد أقام نشاطاً بعنوان "تجول العالم عبر الادب" يوم الثلاثاء الموافق 2014/5/6 من الساعة 12 الى 1 في بهو كلية الآداب تحت إشراف أ. مشاعل الدخيل. وقد قامت كل مجموعة من الطالبات المشاركات بتعريف الزائرات عن أحد الدول وعن تاريخ الأدب في هذه الدولة وعرض صور عن أبرز الكتاب والشعراء.

 

 

ثم أقامت الكلية يوم الأحد 1435/7/5 هـ حفل تخريج طالبات الدفعة الخمسين للكلية في المسرح الرئيسي، تحت رعاية حرم خادم الحرمين الشريفين، خلال الحفل عبرت وكيلة الكلية الدكتورة/ هلا مزيد التويجري عن فرحتها وفخرها بتخرج أول دفعة من كلية الآداب بعد الانتقال للمدينة الجامعية للطالبات بالدرعية وتعليق الآمال بهن وما يحققنه من إنجازات. ثم بعد ذلك كلمة حرم امير منطقة القصيم صاحبة السمو الاميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود  احتوت على قصة ملهمة تشجع على الإصرار والمثابرة في تحقيق الاهداف واختتم الحفل بتقديم درع لوكيلة الكيلة تكريماً لجهودها المبذولة وتكريم الطالبات المثاليات والمتفوقات.