أنت هنا

 

 

أقامت الجمعية السعودية لطب الأسنان بالتعاون مع كلية طب الأسنان جامعة الجوف  ندوة "الجديد في علاج عصب الأسنان" وذلك يوم الخميس 23 رجب 1435هـ الموافق 22 مايو 2014م ، تحت رعاية معالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل بن محمد البشري وبحضور مدير عام طب الأسنان بوزارة الصحة د. محمد الرافعي، ورئيس الجمعية السعودية لطب الأسنان د. محمد بن إبراهيم العبيداء وعدد من ضيوف الجامعة والكلية.

مدير جامعة الجوف الدكتور البشري يُسلم رئيس الجمعية السعودية لطب الأسنان الدكتور محمد العبيداء درعاً تذكارياً

 

دشن الندوة ممثل الجمعية في منطقة الجوف وعميد كلية طب الأسنان المكلف د. بدر الزارع بكلمة البداية قدم فيها نبذه تعريفية عن الندوة وأهدافها كما قدم شكره لمعالي مدير جامعة الجوف على رعايته الكريمة كما قدم أيضا شكره لرئيس الجمعية السعودية لطب الأسنان د. محمد العبيداء على حضوره يذكر بأن الندوة احتوت على عدد من المحاضرات ألقاها عدد من الأخصائيين في علاج العصب د. محمد العبيداء د. خالد مرداد د. حسام الفواز وقد شهدت الندوة إقبال وحضور كثيف من طلاب كلية طب الأسنان ومن الأطباء العاملين في القطاع العام والخاص حيث أن الدعوة كانت عامة لكل المهتمين بقطاع الأسنان.

كما ألقى الدكتور محمد العبيداء رئيس الجمعية كلمةً أعرب فيها عن تمنيه أن تطلق هذه الندوة آفاق النشاط العملي المتخصص في الكلية، مشيراً إلى الأهمية التي تمثلها كليات طب الأسنان، والتي تنبثق من دور الجامعة ككل، كمنارةٍ للعلم والمعرفة، مؤكداً على أن الجمعية ومنذ دورتها الأولى تقف على مسافةٍ واحدة، من جميع كليات طب الأسنان في المملكة، بالرغم من ارتباطها إدارياً بجامعة الملك سعود حسب قوله.

ولفت د. العبيداء إلى حرص الجمعية على توجيه الدعوة سنوياً، لكافة عمداء كليات طب الأسنان بالمملكة، إلى مختلف أنشطة وفعاليات الجمعية، داعياً طلاب الكلية إلى التقدم لجوائز الجمعية الثلاث التي تقدم سنوياً لدعم المجال البحثي في طب الأسنان، مؤكداً أن هذه الجوائز تفتح أمام الطلاب آفاقاً واسعة، وتسهم في تسهيل التحاقهم ببرامج الدراسات العليا داخل وخارج المملكة، وكذلك التوظيف.

وشدد د. العبيداء على سعي الجمعية إلى رفع مستوى العاملين في هذه المهنة الإنسانية العظيمة وتطوير خبراتهم، من خلال العمل الدائم على خلق قنوات التواصل وتبادل الخبرات بين العاملين في هذا المجال.

وكان الحفل قد تضمن عرضاً مرئياً أعده طلاب الكلية، يحكي منجزات الكلية منذ نشأتها، كما اختتم الحفل بتكريم معالي مدير الجامعة للمتحدثين في الندوة، التي تناقش ثلاثة محاور رئيسية، حول  أنواع حشوات العصب الحديث، وشروط نجاح علاج العصب، فيما يتناول المحور الثالث التقنية الحديثة في تحضير قنوات عصب الأسنان.

 

وفي ختام الندوة تم زيارة مرافق وزارة الصحة في منطقة الجوف بحضور مدير عام وزارة الصحة الدكتور محمد الرافعي .

 

الدكتور البشري يسلم مدير عام طب الأسنان بوزارة الصحة الدكتور محمد الرافعي درعاً تذكارياً وشهادة شكر

 

الدكتور خالد مرداد خلال تسلمه الدرع التذكاري من مدير جامعة الجوف

 

الدكتور حسام الفواز يتسلم شهادة شكر من مدير جامعة الجوف