أنت هنا

أقامت الجمعية السعودية لطب الأسنان بالتعاون مع الجمعية الخيرية للتوعية الصحية "حياتنا" توعية شاملة في دار الرعاية الشاملة للمسنات، وذلك يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس في دار المسنات،وأما دار المسنين فخصص لهم يومي الجمعة والسبت 26- 30 شعبان 1435هـ الموافق 24-28 يونيو 2014م بمقر الدار بالرياض. 

وتهدف الأنشطة المقدمة للمسنين والمسنات تقديم استشارت طبية متميزة ومحاضرات متنوعة وتعزيز الصحة والترويح عنهم في دور الرعاية.

 

حيث بلغ عدد الأطباء والطبيبات والفنيين والممرضات المشاركين في تنفيذ هذا النشاط(22) متخصص، وبلغت المحاضرات (10) محاضرة توعوية وورشة عمل.

وشملت الموضوعات المطروحة كل جوانب التوعية، مثل التوعية عن الأسنان سواء نظافة أو عناية بها، وتغسيل الأيدي بطريقة صحيحة وطبية ومحاضرات توعوية في الباطنة، ومحاضرة عن السكر في رمضان، والتسمم الغذائي، وهشاشة العظام والإسعافات الأولية، والغذاء الصحي، وسن الأمل والعلاج للمسنات، وقد صاحب ذلك عروض أكلينكية، كما سبق المحاضرات كشوف وفحوص سريرية شاملة، وقدمت هدايا للمسنين وللمسنات.

 

 

وفي هذا الخصوص أوضح رئيس الجمعية السعودية لطب الأسنان د.محمد بن إبراهيم العبيداء: أن رسالة الجمعية السعودية لطب الأسنان هي المشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع من خلال الحرص على دعم الأنشطة التثقيفية والوقائية المختلفة وذلك بتعزيز ونشر الثقافة الطبية المتعلقة بصحة الأسنان وإقامة النشاطات المتنوعة للحد من أمراض الفم والأسنان كذلك تفعيل العمل التطوعي الخيري. 

كما وجه د.العبيداء شكره لفريق العمل المتطوع وجدد دعوة أعضاء الجمعية بالتفاعل مع أنشطة الجمعية الكثيرة وبخاصة الخيرية والتطوعية منها. وبين أن مجلس إدارة الجمعية الحالي قد ركز في خطته على خدمة المجتمع وعلى وجه الخصوص لأصحاب الإحتياجات الخاصة، حيث نظمت الجمعية العديد من الأنشطة لأطفال متلازمة داون وأطفال التوحد ونزلاء السجون ودور الرعاية والعديد من الأنشطة للأيتام.

http://news.ksu.edu.sa/news/44305 

والجدير بالذكر أن أعداد المستهدفين في الفعاليات بلغ (70) مسن، بينما بلغ العدد في دار المسنات (72) مسنة.

كما ذكرت د.منال شيرة المشرفة على الفعاليات أن المسنات عبروا عن فرحتهم بهذه الفعاليات والعناية بهم، كما قالت د.شيرة: أن خدمة هذه الفئة الغالية على قلوبنا يجب أن تبذل لها كل الإمكانات المتاحة لإدخال السرور عليهم، تعبيراً عن مشاعرنا وامتناننا على أعمارهم التي خدمت الوطن، فيجب أن يخدموا الآن بكل رحابة صدر، ودعت جميع المهتمين للمشاركة بمثل هذه الفعاليات .