أنت هنا

انطلقت حملة "يسلم فمك" في مدينة جازان في مجمع كادي مول وذلك مساء يوم الأربعاء ١٩ من رمضان ١٣٤٥هـ الموافق ١٦ يوليو ٢٠١٤م ولمدة ثلاث أيام ،و التي تأتي ضمن عدد من الحملات التي تنظمها الجمعية السعودية لطب الأسنان .

والتي تهدف إلى التوعية بسرطان الفم وكيفية الوقاية منه والكشف المبكر عليه، حيث تم التعريف بالمرض والكشف السريري على الزوار مجاناً بالإضافة إلى الاجابة عن تساؤلاتهم ، 

الجدير بالذكر أن الحملة كانت عبارة عن عيادة متكاملة تحتوي على جهاز فيلسكوب الحديث لاكتشاف الخلايا السرطانية بالفم عن طريق أشعه خاصة . حيث يساهم بشكل سريع جدا على اكتشاف اي خلايا سرطانية في منطقة الفم .

وقد تم اكتشاف خمس حالات مشتبه فيها بوجود خلايا سرطانية في الفم وتم تحويلها لمركز طب الأسنان بصحة جازان .

وقال رئيس الجمعية السعودية لطب الأسنان الدكتور محمد بن إبراهيم العبيداء ان هذه الحملة تُعد الحملة الاولى للجمعية السعودية لطب الاسنان التي تنطلق من خارج منطقة الرياض، حيث رأينا في مجلس اﻹدارة أن نتوجه إلى خارج مدينة الرياض و تحديداً إلى المنطقة الجنوبية التي يزيد فيها نسبة اﻹصابة بهذا المرض الخطير عن النسبة العالمية وبالمقارنة بباقي مناطق المملكة.

وذكر الدكتور العبيداء أن من أهداف الجمعية ايضاً العمل على انتشار التوعوية و التثقيف الصحي في جميع مناطق المملكة و خدمة هذا الوطن الغالي. 

رئيس اللجنة المنظمة الدكتور أحمد الشبلي ذكر ان الهدف من الحملة هو زيادة الوعي حول هذا المرض الصامت و نشر معلومات صحيحة حوله على ايدي مختصين .

\