أنت هنا

Arabic language course for non-native speakers of military

في إطار التعاون المشترك بين معهد اللغويات العربية بجامعة الملك سعود ومعهد اللغات العسكري بوزارة الدفاع أقيم حفل التخرج للمشاركين في "دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها من العسكريين". وقد أقيم الحفل على شرف اللواء الركن سعد بن محمد عليان مدير إدارة التدريب والعقائد العسكرية للقوات البرية.

وكان الحفل في مقر معهد اللغات العسكري في مدينة الرياض صباح يوم الخميس الموافق (02 ذوالقعدة 1435هـ) وقد بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى العميد الركن / سعد بن غرم الله الغامدي مساعد قائد معهد اللغات العسكري كلمة وضّح فيها أن الملتحقين بالدورة هم مجموعة من الضباط من بعض الدول الصديقة أتيحت لهم فرصة دراسة اللغة العربية بالتعاون مع جامعة الملك سعود وفي نهاية كلمته شكر كافة المشاركين في الدورة من هيئة تدريس وطلاب.

إثر ذلك ألقى الدكتور / ماجد بن محمود الحمد عميد معهد اللغويات العربية بجامعة الملك سعود كلمة شكرَ في مستهلها قيادة معهد اللغات مشيداً بجهود وحرص الطلاب المشاركين بالدورة، مشيراً إلى المزايا العديدة في عقد مثل هذه الدورات، كما شكر المشاركين من هيئة تدريس و من منظمين.

بعدها ألقى الملازم أول / يوسف يلدريم من الجمهورية التركية كلمة الخريجين وقد رحب فيها بالحضور مؤكداً استفادة المشاركين من الدورة وأنه يتطلع هو وزملائه للوصول إلى مرحلة متقدمة في إتقان العربية.

تجدر الاشارة الى أن هذا التعاون بين معهد اللغات العسكري وجامعة الملك سعود هو الأول في مجال تعليم اللغة العربية لأغراض عسكرية. وقد حضر الحفل عدد من الضباط والمدنيين وعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين.