أنت هنا

أطلق قسم تقنية المعلومات بكلية علوم الحاسب والمعلومات يوم الإثنين ١٥ سبتمبر ٢٠١٤ حملة (بادلني) والتي تهدف إلى إعادة تدوير الكتب الدراسية بين الطالبات لتتم الاستفادة منها، وقد أجرت الأستاذة سمية الربيعة بقسم تقنية المعلومات لقاء مع الطالبة نهى الراجحي صاحبة الفكرة توضح فيه لمحة عن الحملة.

- من أين انطلقت الفكرة؟

الطالبة نهى الراجحي: في بداية هذا العام الدراسيّ، و تحديدًا في حفل استقبال المستجدات، تذكرت بعضًا من معاناتنا في إيجاد بعض الكتب الدراسية والتي قد تكونُ حبيسةَ لأدراج طالباتٍ أخريات، ومن هنا اقترحتُ على وحدة الأنشطة بالكلية أن نقيم فعالية "بادلني" والتي تعزز مبدأ العطاء لدى طالبات قسم تقنية المعلومات بكلية علوم الحاسب والمعلومات، و كذلك مبادلة الكتب وإعادة استخدامها، فبإمكان الطالبة أن تُعير كُتبها و تعود إليها نهاية الفصل الدراسي، أو تُهدي الكتاب لغيرها.

- كيف تم احتضان الفكرة؟

أثارت الفكرة حماس وحدة الأنشطة في كليتنا الغالية كلية علوم الحاسب والمعلومات و تمّ إعطائي الضوء الأخضر في البدء بالإعداد لها مع فريق رائع : رغد الموسى، أسيل العقيلي، و كذلك تمّ توفير ميزانية مناسبة تضمن جودة الحملة مضمونًا و شكلًا.

- كم استغرق الإعداد لهذه الحملة؟

منذ أن طرحت الفكرة، أي بالأسبوع الذي يسبق أسبوع بداية الدراسة وحتى اليوم الاثنين ١٥ سبتمبر أي ما يقارب ٣ أسابيع، الحملة تمّت على مرحلتين الأولى : تجميع الكتب الدراسية من الطالبات و تمّ ذلك خلال الأسبوع الماضي، و المرحلة الثانية: البدء بمبادلة الطالبات الكتب و التي تمّت يوم إقامة الحملة في بهو كلية علوم الحاسب والمعلومات.

- ما هي الفعاليات التي تم إقامتها في أيام الحملة؟

بجانبِ الفكرة الرئيسية لحملة "بادلني" تم وضع ركن جانبي مُصاحب يحوي "وردًا"

وفكرته أن تقوم الطالبة التي أخذت الكتاب بإهداء الطالبة التي أعطتها الكتاب كنوع من الشكر و التشجيع.

- كيف كانت استجابة الطالبات للحملة؟

كانت عظيمة ومبهجة جدًا جدًا ! رغم التخوّف من عدم الإقبال إلا أن طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات بقسم تقنية المعلومات أثبتن العكس ولله الحمد.

فقد تمّ تجميع ٨١ كتاباً من الطالبات إلى الطالبات.

أشٌكر قسم تقنية المعلومات بكلية علوم الحاسب على دعمه الدائم لطالباته و شكرًا لوحدة الأنشطة على رأسهم :

الأستاذة نهى العوين، الأستاذة مريم العريج و فريق إعداد الحملة وهن: رغد الموسى، أسيل العقيلي.

ملصق الحملة: