أنت هنا

وكالة عمادة الجودة للأقسام النسائية تطلق حملة "قَيِّمِي بمسؤولية"

الفصل الأول للعام الجامعي 1435-1436هـ.

 

كتب : ايمان الخويطر

      اطلقت وكالة عمادة الجودة في الأقسام النسائية هذا العام حملة بعنوان " قَيِّمِي بمسؤولية".  ضمن برنامج (اللقاء الترحيبي للطالبات) المخصص بالكليات. تهدف هذه الحملة إلى توعية الطالبات بالمسؤولية الواقعة على عاتقهن فيما يتعلق بتقييم عضو هيئة التدريس من خلال تعبئة الاستبيانات التي تتطلب مصداقية وأمانة.

انطلقت هذه  الحملة  بمحاضرةٍ بعنوان " قَيِّمِي بمسؤولية" ،ضمن البرنامج التعريفي في كلية علوم الحاسب الالي يوم الأحد 5/11/1435هـ، ثم استكملت مسيرتها في معظم الكليات العلمية والصحية والإنسانية على مدار شهر كامل .

" قَيِّمِي بمسؤولية" هي محاضرة قيمة تستهدف الطالبات لتوعيتهن بأهمية تقييم عضو هيئة التدريس بصفة خاصة، القتها  كلاِّ من د/بدرية بنت عمر العبدالكريم وكيلة عمادة الجودة و د/أفراح  الخريجي- مقررة لجنة الاعتماد الأكاديمي بكلية العلوم   و أ / مي اليحيى مساعدة وكيلة الكلية للتطوير والجودة بكلية إدارة الأعمال. حضر المحاضرة وكيلات الكليات والأقسام ومنسوباتها والطالبات. واشتملت المحاضرة على عدة محاور، وهي: الرؤية والرسالة للجامعة ،القيم المنطلقة من ديننا الحنيف ,عمادة الجودة وأهدافها، أنواع الاستبانات الخاصة بعمادة الجودة ،استبانة تقويم المقرر وأهمية رأي الطالبة لتحسين جودة المقررات . وركزت المحاضرة على استبانة تقييم عضو هيئة التدريس  وبينت أن الهدف الأساسي من تقييمه هو تطوير مهارات عضو هيئة التدريس وتحسين الأساليب التعليمية والتدريسية . تم التنويه على عدة ملاحظات حول تقييم الطالبات مع بيان الممارسات الخاطئة في طريقة تقييم الطالبات، وأكدت على انها تؤخذ على محمل الجد.

وفي الختام تم مناقشة نتائج استطلاع رأي الطلاب والطالبات  في كلية ادارة الأعمال حول  التقييم وكانت مناقشة هادفة تم من خلالها تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الطالبات حول التقييم، على أن يتم عقد مثل هذه المحاظرات بشكل دوري خلال العام الدراسي .