أنت هنا

 

وكالة عمادة الجودة للأقسام النسائية تواصل إنجازاتها

 

كتب : لينا الربيق

      اجتمعت وكيلة عمادة الجودة الدكتورة  بدرية بنت عمر العبدالكريم  برئيسات وحدات الجودة بالكليات للأقسام النسائية يوم الثلاثاء الموافق 14/11/1435هـ، بهدف تبادل الخبرات بين الكليات ومناقشة خطة الوكالة للعام الجامعي 1435-1436هـ، حيث ابتدأت الدكتورة اللقاء بالترحيب بالحاضرات والتعريف بهن بعد ذلك دار نقاش بين الحضور حول  مدى جاهزية الأقسام والكليات لهذا العام الدراسي. وخطة الوكالة وأنشطتها وإكمال مسيرة قافلة الجودة، حيث تم تحديد مواعيد زيارة القافلة لكل كلية من الكليات التي لم تحظ باستضافة القافلة العام الماضي. بعد ذلك حُدد موعد ملتقى الجودة الثالث ليتوافق مع أسبوع الجودة العالمي والذي يتزامن مع الأسبوع الأخير من شهر فبراير لعام 2015م ، حيث تحدث الحضور عن الموضوعات المراد تناولها في كل من الملتقى والقافلة وأُقترح عقد إجتماعات لاحقة

 وتم نقاش حول حملة ستنطلق ببداية هذا العام الدراسي بعنوان " قَيِّمِي بمسؤولية " والتي رحبت فيها الكليات وتعاونت معها وتم تغطية بعض منها منذ بدء الدراسة لهذا العام الدراسي. وشكرت وكيلة عمادة الجودة الكليات التي أستقبلت الحملة على التعاون والترحيب؛ تأتي هذه الحملة ضمن البرنامج التعريفي للكليات. وقد تطرقت كذلك إلى ذكر ما قامت به منسوبات الوكالة من تصميم وإخراج بطاقات إلكترونية تثقيفية في مجال الجودة بدأ العمل على بثها عبر البريد الإلكتروني لجميع منسوبات المدينة الجامعية للطالبات وكذلك عبر الشاشات الموزعة في جميع أرجاء المدينة منذ الأسبوع الأول من العام الدراسي الحالي الجديد، لتكون بذلك سهماً من سهام نشر ثقافة الجودة.

بعد ذلك تطرقت وكيلة عمادة الجودة للحديث عن حملة اُخرى بعنوان "التطوير الاداري" والذي سوف يستهدف شريحة مهمة وهي الكادر الإداري للأقسام النسائية، كما تم تشكيل فريق لهذه الحملة مكون من كفاءات مؤهلة في هذا المجال وسيتم تخطيط برنامج لها. وهدفها هو زرع حب العمل والالتزام والإنتماء والولاء والاحساس بالمسؤولية.

تلى ذلك نقاش حول حملة "تعرفية لنظام الجودة الادارية ISO9001:2008 “ مستهدفةً المعنيات بهذا النظام في الأقسام النسائية للكليات والإدارات الأخرى. أقتُرح عمل طاقم لهذه الحملة للتعريف بنظام الجودة الادارية الأيزو وما يحتاجون من إستشارات وقد بدء العمل على تحديد مواعيد  مع الكليات لزيارة فريق الايزو .

أنتهى اللقاء بالتنويه على أهمية تبادل الخبرات والإستفادة منها وقد طلبت وكيلة عمادة الجودة عقد اجتماعاً آخر لتحديد برنامج الملتقى والتواصل بين رئيسات وحدات الجودة ووكالة عمادة الجودة بما يستجد من أعمال. كما شكرت الجميع على حضورهن ومشاركتهن الفعالة .