أنت هنا

انسجاماً مع تطلعات كلية المجتمع ـ جامعة الملك سعود ـ في التفاعل المثمر مع الفعاليات التي تقام على أرض الوطن، وتجسيداً لمبادئ التعاون مع شركاء الكلية من المجتمع المحلي؛ شارك طلاب كلية المجتمع بالتعاون مع جمعية الإعاقة الحركية في فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للإعاقة والتأهيل، والذي احتضنته مدينة الرياض في الفترة من 25-27 ذي الحجة 1435هـ. ويأتي عقد هذا المؤتمر في ظل الرعاية التي تحظى بها قضية الإعاقة والمعوَّقين في المملكة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله-.

وإيماناً من الكلية بدورها المجتمعي تجاه فئة المعاقين؛ فقد شاركت الكلية ـ وبشكل فاعل وتعاوني مع جمعية الإعاقة الحركية ـ في المعرض المصاحب الذي أقيم على هامش المؤتمر؛ حيث تمثلت هذه المشاركة بإعداد ركن في أروقة المعرض ، تضمن عرضاً لجهود الكلية وبرامجها وأنشطتها  في مجال خدمة ورعاية المعاقين، سواء على المستوى التعليمي (التربوي)، أو التأهيلي (الاجتماعي)، والتي مثلت أهم محاور المؤتمر. كما حضر العديد من طلاب الكلية الفعاليات المصاحبة لهذا المؤتمر؛ مما ساهم في إتاحة الفرصة أمامهم؛ لإثراء خبراتهم في التفاعل مع الملتقيات والمؤتمرات من جهة، وزيادة إحساسهم بالمسؤولية تجاه فئة المعاقين في المجتمع المحلي من جهة أخرى. 

يذكر أن الكلية تقيم العديد من الأنشطة التوعوية والترفيهية لذوي الإعاقة السمعية، والحركية، والبصرية، إضافة لتوعية طلاب المدارس بخطورة حوادث الطرق وعلاقتها بالإعاقة؛ وذلك انطلاقاً من دورها تجاه مجتمع  مدينة الرياض.