أنت هنا

افتتح معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر صباح الاثنين الموافق 26 ذو الحجة 1435هـ برنامج الدورة التأسيسية الثامنة لأعضاء هيئة التدريس الجدد ، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس، وكان في استقبال معاليه عميد تطوير المهارات الدكتور محمد بن عوض الحارثي ومنسوبو العمادة، وبد أ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى سعادة وكيل الجامعة للتطوير الجودة الاستاذ الدكتور فهد بن محمد الكليبي نبذة عن المشاريع التطويرية بجامعة الملك سعود , و تحدث سعادته عن مهام الوكالة ورسالتها وأهدافها ثم تطرق إلى المشاريع التي تتبناها الجامعة في طريق التطوير والتقدم.
بعدها ألقى عميد تطوير المهارات كلمة رحب فيها بمعالي مدير الجامعة والحضور مقدما شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة مثمناً له رعايته وحضوره ودعمه الدائم لعمادة تطوير المهارات.
وقال في كلمته : إنّ هذا اليوم البهي هو يوم التطوير ويوم المهارة نسعد في جامعتنا الحبيبة ونحن نحتفي بكوكبة كريمة من أعضاء هيئة التدريس الجدد. والذين انظموا حديثاً إلى الجامعة ليساهموا مع زملائهم في نسج ملحمة التطوير في هذه المؤسسة الوطنية العريقة.
ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة عبر فيها عن سعادته بهذه المناسبة وقال فيها إن جامعة الملك سعود في تنظيمها لهذه الدورات التأسيسية لأعضاء هيئة التدريس الجدد انما تنطلق باقتناع كامل بضرورتها واهميتها ونفعها ليس للمستفيدين منها فحسب بل لطلاب الجامعة وطالباتها بل للوطن بكامله، فعضو هيئة التدريس حين يلتحق ببرنامج تطويري متقن يغطي المحاور الاساسية لعمله الاكاديمي والبحثي فمن المتوقع ان يخرج بحصيلة غنية من المعارف والخبرات والمهارات يستند عليها في نجاحه العملي والمعرفي، ويبني فوقها صروح مستقبله وانجازاته.
وفي ختام كلمته قدم معالي مدير الجامعة شكرة لعمادة تطوير المهارات على تنظيم هذا البرنامج لهذا العام والاعوام السابقة داعيا الله بالتوفيق لأعضاء هيئة التدريس الملتحقين بهذا البرنامج وأن يجعله نقطة تحول في حياتهم نحو فضاء الابداع والتميز.
بعد ذلك انطلقت فعاليات البرنامج ، حيث ألقى سعادة الدكتور محمد حسن عبدالجواد المستشار ورئيس التخطيط في عمادة تطوير المهارات محاضرة عن التدريب والتطوير المهني بجامعة الملك سعود , وتم تقديم نبذة عن عمادة تطوير المهارات ومهامها وأهدافها والخدمات التي تقدمها لأعضاء هيئة التدريس.
ثم ألقى سعادة وكيل عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد للشئون الاكاديمية الدكتور رائد بن عبدالله الصغير نبذة عن التعليم الإلكتروني بجامعة الملك سعود والعديد من المعلومات عن العمادة والخدمات التي تقدمها لأعضاء هيئة التدريس , بعد الاستراحة، ثم قام المشاركون بزيارة لمكتبة الأمير سلمان بن عبد العزيز المركزية وكان في استقبالهم الدكتور حسين بن سعيد القحطاني وكيل عمادة شئون المكتبات للشئون الفنية ، وقد رحب الدكتور القحطاني بالمشاركين وقدم نبذة عن عمادة شئون المكتبات ورسالتها وأهدافها والعديد من المعلومات عن العمادة والخدمات التي تقدمها للباحثين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات وأفراد المجتمع بشكل عام . كما قدم شرحا ً عن قواعد البيانات في المكتبة والتي تقدم المعلومات الضرورية المتعلقة بالبحث، وكيفية استخدام أوعية المعلومات.
بعد ذلك قام مدير العلاقات العامة والاعلام بعمادة شئون المكتبات الأستاذ صلاح بن محمد الحسياني ، والاستاذ احمد بن عبدالعزيز الزوبع مسؤول الوفود بوحدة العلاقات العامة والاعلام ، بأخذ المشاركين في جولة داخل مرافق مكتبة الأمير سلمان المركزية.