أنت هنا

ترأس سعادة الدكتور/إبراهيم بن محمد الحركان عميد الدراسات العليا الجلسة الأولى من اجتماعات مجلس عمادة الدراسات العليا للعام الجامعي الحالي 1435/1436هـ والتي عُقدت في الساعة التاسعة صباحا يوم الثلاثاء 27/12/1435هـ الموافق 21/10/2014م بمقر العمادة بالدرعية، حيث افتتح سعادته الجلسة مرحبا بالأعضاء الحضور والأعضاء الجدد كما رحب بالأستاذ الدكتور/عبدالله بن محمد الضلعان الذي شغل وظيفة وكيل العمادة للشئون الأكاديمية بديلا للدكتور/عبدالرحمن بن محمد المنصور الذي عُين عميدا لكلية اللغات والترجمة ، وأردف سعادته شاكرا ومقدرا لما قدمه الدكتور/المنصور من تعاون ونشاط أسهم في تحقيق العديد من إنجازات العمادة.

وصرح سعادة الدكتور/الحركان أنه تم إحاطة الجلسة بقرارت مجلس الجامعة الصادرة بخصوص الدراسات العليا وكذلك قرار مدير الجامعة الخاص بتشكيل اللجان الدائمة بعمادة الدراسات العليا.

وأضاف سعادته أن الجلسة ناقشت أربعة عشر مذكرة مرفوعة من اللجنة الدائمة للشئون الطلابية فوافقت على إستثناء من المادة 57 من اللائحة الموحدة للدراسات العليا لكل من طالب الماجستير/عيد عقلاء المبارك بقسم تقنيات التعليم، وطالبة الماجستير/سليمة مشخص القرني بقسم المناهج وطرق التدريس، وطالبة الماجستير/نورة بنت سعد الهزاني بقسم الدراسات الإجتماعية، وطالبة الماجستير/خلود مسلم البلوي بقسم الدراسات الإجتماعية، وطالبة الماجستير/هند بنت إبراهيم البرواردي بقسم المناهج وطرق التدريس، وطالبة الماجستير/إيمان بنت عبدالله الزهراني بقسم الكيمياء الحيوية، وطالبة الماجستير/ندى بنت عبدالله المطيري بقسم الكيمياء الحيوية، وطالبة الماجستير/هبة محمد مضحي بقسم تقنيات التعليم، وطالبة الماجستير/ندى ناصر القضيب بقسم الإقتصاد، وطالبة الماجستير/نجود بنت عبدالله الحسيني بقسم المناهج وطرق التدريس، وطالب الماجستير/حنان عبدالرحمن الغامدي بقسم الإقتصاد.

كما وافقت الجلسة على عدم إعادة قيد كل من طالبة الماجستير/ريم عبدالله العنزي وطالب الماجستير/عبدالله نومان العنزي بقسم اللغة العربية وآدابها؛ وكذلك طالب الماجستير/طارق أحمد المحسن بقسم المناهج وطرق التدريس. فيما أيدت الجلسة قرار اللجنة الدائمة للشئون الطلابية بشأن عدم الموافقة على إعفاء الطلاب والطالبات المقبولين ببرامج ماجستير تقنيات التعليم الموازي للعام الجامعي 1434/1435هـ من جميع المقررات التكميلية.

وأوضح سعادة العميد أن الجلسة ناقشت المذكرة المرفوعة من اللجنة الدائمة للبرامج ووافقت على إبقاء شرط اللغة 450 في التوفل أو ما يعادلها شرطا للقبول في الماجستير بقسم الفيزياء وحصول الطالب على 400 في اختبار GRE تخصص فيزياء.

وبين سعادته أن الجلسة ناقشت أيضا المذكرتين المرفوعتين من عميد الدراسات العليا فوافقت على القواعد العامة المنظمة للاختبار الشامل لطلبة الدراسات العليا، وكذلك وافقت على تحديد المراتب العلمية المخولة لها تدريس طلبة الدراسات العليا.

وختم سعادة الدكتور/الحركان تصريحه قائلاً : أن الجلسة ناقشت مذكرة عميد الدراسات العليا بشأن إعادة النظر في تعديل قرار مجلس الجامعة الموقر رقم 13/9/35 الصادر في 26/7/1435هـ للعام الجامعي 1434/1435هـ ومن ثم رفع توصية في هذا الخصوص بحيث يسري تطبيق القرار على جميع كليات الجامعة دون إستثناء.