أنت هنا

شاركت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين مؤخراً بالدورة التأسيسية الثامنة لأعضاء هيئة التدريس الجُدد، التي بدأت فعالياتها صباح الاثنين الماضي بقاعة الدرعية، وبرعاية معالي مدير الجامعة أ.د. بدران العمر؛ حيث قدّم الدكتور إبراهيم الثابت وكيل العمادة للتطوير والجودة ونيابة عن عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين عرضاً شاملاً عن العمادة تضمن الدور الذي تقوم به العمادة لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها؛ وصولاً للريادة والتميُّز في تقديم الخدمات لمنسوبيها باعتبارها المحرك الرئيس للعملية الإدارية بالجامعة, مشيراً إلى رؤية العمادة ورسالتها واهدافها، التي تسهم وبشكل فعّال في رفع مستوى الخدمات للمنسوبين وفق معايير الجودة المطلوبة.

وأوضح الثابت في بداية عرضه على ما تقوم به إدارات العمادة كافة وإدارة أعضاء هيئة التدريس خاصة من خدمات لأعضاء هيئة التدريس متمثلةً بوحداتها الخاصة كالاستحقاقات, والمشاركات الخارجية, من إنجاز لمعاملاتها كصرف المستحقات المالية، ومكافأة الوحدات التدريسية والزائدة, ومكافأة المتعاونين, وتحصيل إيجار السكن والانتدابات, ومناقشة الرسائل ومكافآت اللجان, وإجراءات الإعارة والندب والتكليف, وإجازة التفرغ العلمي, ونفقات تعليم أبناء المتعاقدين والترقيات, وتعيين وكلاء الجامعة ورؤساء الأقسام ونحو ذلك، إضافةً لإسهامات وحدة المشاركات الخارجية بالاستعانة بمستشار غير متفرغ, وحضور المؤتمرات والندوات والاجتماعات لعضو هيئة التدريس. كما تحدّث الدكتور الثابت عن الدور الهام الذي تقوم به إدارة تنمية الموارد البشرية من عمل لتهيئة منسوبي الجامعة من أعضاء  هيئة تدريس وموظفين بالجامعة من خلال برنامج ابتعاث المعيدين و المحاضرين والأطباء. وإعداد برنامج تدريبي يتماشى مع متطلبات العمل. مؤكداً عقب ذلك على الدور الخدمي الذي تقوم به إدارة علاقات الموظفين بالعمادة حيال إنجاز الأعمال الخاصة بالجوازات والاستقدام إضافةً للأعمال الخاصة بالمرور والأحوال المدنية, والبطاقات, وإصدار التعاريف, وتقديم العروض الخاصة والتخفيضات لمنسوبي الجامعة من الشركات والمؤسسات والفنادق والمراكز الصحية والتجارية وغيرها.

واختتم الثابت عرضه بالحديث عن إدارة الخدمات الإلكترونية بالعمادة والخدمات التي تقدمها من خلال أتمتت بعض الإجراءات الإدارية وفق أنظمة إلكترونية بحته تتمثل في 16 نظام إداري من ضمنها نظام العبء التدريسي وأرصدة الإجازات والدورات التدريبية وورش العمل ونظام العهد, والمسيرات الإفرادية, ونظام التعريف الإلكتروني, ونظام إخلاء الطرف, وطلب الإبتعاث, وحضور المؤتمرات...الخ. بعد ذلك أختتم العرض باستقبال الأسئلة والاستفسارات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس الجدد والإجابة عليها.

يُذكر أن هذ الدورة التأسيسية لأعضاء هيئة التدريس الجُدد، التي تقوم بتنظيمها عمادة تطوير المهارات بالجامعة سنوياً تأتي من ضمن اهتمامات الجامعة بعضو هيئة التدريس, واستجابةً للمتغيرات في نظريات التعليم واستراتيجياته.