أنت هنا

تحت شعار «خليجنا ارتقاء وإبداع» مدينة الطالبات تحتضن أول ملتقى ثقافي لطالبات الخليج

 

د. القريني: الملتقى يسهم في تقوية العلاقات الأخوية وتعزيز الوحدة الخليجية

كتبت: أروى الشريف، نوضى بن خضير

نظمت المدينة الجامعية للطالبات الملتقى الثقافي والعلمي الأول لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي لدول مجلس التعاون تحت عنوان «خليجنا ارتقاء وإبداع» يوم الأحد 27/3/1436هـ بمشاركة جميع دول الخليج العربي باستثناء الإمارات والبحرين.
وأقيم الملتقى على شرف سمو الأميرة حصة الشعلان حرم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وتشريف سمو الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وتضمن فقرات متنوعة ما بين أناشيد وطنية لدول الخليج ومشاركات شعرية وإنشادية متنوعة لاقت تفاعل الحضور وتشجيعهم، إضافة لكلمات ترحيبية من قبل مسؤولي الجامعة.

زهرات الخليج
وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس العيسى رحبت بالحضور الكريم معربة عن فخر الجامعة باحتضان زهرات الخليج في هذا الملتقى الثقافي العلمي لتبادل الخبرات والتجارب، مشجعة الطالبات على استثمار هذه التجربة على أكمل وجه والاستفادة من كل ما تزخر به الجامعة على كافة المستويات. كما دعت الحضور للتجول في رحاب المدينة الجامعية للطالبات والتعرف على مختلف مرافقها من معامل ومختبرات حرصت الجامعة من خلالها كل الحرص على تسخير جميع الإمكانيات لبنات الوطن لصقل مواهبهن وتنمية تجاربهن الأكاديمية والعلمية.

تقوية أواصر العلاقة
من جانبه أكد عميد شؤون الطلاب الدكتور فهد القريني على الهدف المرجو من هذا التنافس المثمر والذي يتمثل في تقوية أواصر العلاقة بين مجتمعاتنا الخليجية والأواصر الأخوية والثقافية، إلى جانب تعزيز وحدة دول الخليج العربي خاصة وأن الشباب هم الفئة الأكبر فيها كما ذكر.
وتقدمت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي ممثلة بالدكتورة نوال العوضي ببالغ الشكر للجامعة لإتاحة هذه الفرصة، حيث ذكرت بأن «لقاء الأبناء في هذه الملتقيات يعكس روح المحبة والفخر بين خليجنا ويعزز التلاحم فيما بينهم» وقالت «نبارك هذا العرس الخليجي الكبير في هذا الصرح التعليمي المتميز على مستوى دول الخليج العربي والذي يتيح الفرصة من خلال هذا الملتقى إلى تبادل المعرفة والخبرات الثقافية وينمي حب المواطنة ويعزز مهارات البحث العلمي للطالبات».

كلمة الوفود
أما كلمة الوفود المشاركة فقدمتها الأستاذة أمل بنت سالم اليعقوبي من جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان حيث تقدمت بوافر الشكر لحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي وجدتها جميع المشاركات من مختلف الدول الخليجية من قبل الشعب السعودي الكريم، معربة عن سعادة الجميع في هذه المشاركة والفرصة القيمة التي أتاحتها الجامعة لهن.
بدأ ملتقى خليجنا ارتقاء وإبداع بمسابقة حفظ القرآن الكريم في يومه الأول، وتم تعيين لجنة تحكيم من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.
وأكدت آلاء باهبري رئيسة اللجنة الإعلامية للملتقى على أهمية دور الملتقى في تحفيز الروح العلمية للطالبات، فالأبحاث والملصقات والمبتكرات التي تعرض خلال الملتقى تحفزهن لمزيد من الأبحاث العلمية والإسهامات والابتكارات. كما أشادت بشمولية الملتقى حيث ذكرت بأنه يشمل عدة محاور متنوعة، أولها مسابقة القرآن الكريم، والجانب الآخر المسابقات الثقافية العامة للطالبات، والجانب الثالث البحوث الإنسانية والعلمية، بينما الجانب الرابع يتضمن المبتكرات والإسهامات للطالبات.

 

المصدر: رسالة الجامعة