أنت هنا

­­­

الوحدة الاعلامية برنامج كراسي البحث: كتب :نايف القحطاني _ضحيان البقمي                        

قام معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر بزيارة لجناح كراسي البحث بمعرض الرياض الدولي للكتاب، حيث تشارك وكالة عمادة البحث العلمي للكراسي البحثية بجناح كامل يحمل اسمها ويضم ما يربو عن (300) عنوان بين كتاب مؤلف ومترجم ومحقق، منها ما يباع بسعر رمزي، ومنها ما يتم توزيعه على جمهور المعرض مجاناً، وذلك مساهمة من كراسي البحث في تحقيق الدور الريادي لجامعة الملك سعود في قيادة حركة التنوير، وتحقيقاً لما تؤمن به الوكالة من أن المعرفة للجميع، وتجسيدا لرسالتها التي تنطوي في جزء كبير منها على نشر الفكر المستنير وثقافة الإبداع، وإيمانا منها بالمسؤولية المعرفية تجاه الشباب السعودي في جميع مراحل التعليم.

وتعليقا على زيارة معالي مدير الجامعة لجناح كراسي البحث بالمعرض قال وكيل عمادة البحث العلمي للكراسي البحثية سعادة الأستاذ الدكتور ناصر بن محمد الداغري أنه "بقدر ما كان لزيارة معالي المدير من دافع إيجابي زاد من حماسنا لمواصلة العمل حتى تستمر ثقة القيادة، بقدر ما ألقته علينا الزيارة من إحساس جم بجسامة مسؤوليتنا تجاه الجامعة والتي نرجو الله أن نكون أهلا لها". وانتهز الدكتور الداغري هذه الفرصة ليوجه شكره وتقديره لسعادة عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور رشود بن محمد الخريف، وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري ومعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر على دعمهم اللامحدود لوكالة العمادة للكراسي البحثية، وحرصهم الشديد على إبراز مخرجات الكراسي في المعرض، بالصورة اللائقة.

ولقد شهد جناح كراسي البحث بمعرض الكتاب إقبالاً كبيراً من جمهور القراء، حيث تقاطر على زيارته أعداد هائلة من المثقفين والمتخصصين والمهتمين بالعلم والثقافة والإبداع. ولقد كان المعروض بجناح كراسي البحث لافتا بفضل تنوع الإصدارات بين مؤلف ومترجم ومحقق، من ناحية، وتعدد المعروض الذي يربو على ثلاثة مئة (300) عنوان في مختلف فروع المعرفة الإنسانية منها والعلمية والصحية، من ناحية أخرى.

كما شهد الجناح الذي يشارك فيه قرابة عشرين (20) كرسيا تمثل مختلف التخصصات الإنسانية والعلمية والصحية، إقبالاً لافتاً من نخب المثقفين وخاصة أساتذة الجامعات ولاسيما أساتذة جامعة الملك سعود، حيث زار الجناح سعادة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز المانع، أستاذ اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب بالجامعة. ولقد كانت لسعادته جولة مطولة بالجناح استعرض خلالها ما يحتويه الجناح من إصدارات، وثمن  سعادته جهود الكراسي في المساهمة بدفع حركة التأليف والترجمة بالجامعة والمملكة، كما أشاد بالتنوع الهائل للإصدارات المختلفة.

جدير بالذكر أن للدكتور المانع كرسيا للبحث تحتضنه الجامعة ويحمل اسمه ومعنونا"بكرسي الدكتور عبدالعزيز المانع للغة العربية وآدابها"، كما أن لسعادته عددا من المؤلفات والتراجم بالمعرض أغلبها توزع على جمهور القراء.

كما تجدر الإشارة إلى أن لكراسي البحث معرضا دائما في مقر الوكالة بالجامعة يعرض فيه جميع مخرجات الكراسي من مؤلفات وأبحاث وأوراق وابتكارات، مما يسهم في إثراء العملية التعليمية في شتى مناحي العمل الأكاديمي.