أنت هنا

 

يفتتح معالي مدير الجامعة د. بدران بن عبدالرحمن العمر في تمام الساعة التاسعة من يوم الاثنين 25 / 5 / 1436هـ مهرجان تراث الشعوب الثامن الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب ممثلةً في إدارة المنح ورعاية الطلاب الوافدين، وذلك في بهو الجامعة، وتستمر فعالياته حتى يوم الخميس 28/5/1436هـ.

ويحتوي المهرجان قرابة 25 جناحاً يمثل كل جناح دولة من الدول التي ينتمي لها طلاب المنح بالجامعة، وجناحاً للإدارة المنظمة ومسرحاً خاصاً للعروض التفاعلية، وسيتضمن برنامج المهرجان عروضاً من قبل طلاب المنح لعادات شعوبهم وثقافاتهم في شؤون حياتهم المختلفة ، كما يعرضون مقتنياتهم الأثرية ويشرحون للزائرين استخداماتها، ويتضمن كذلك أفلاماً وثائقية وعروضاً شعبية تفاعلية وخُطباً طلابية تحكي تاريخ بلدانهم وجغرافيتها وحضارتها.

ولمزيد من الإثراء المعرفي والإبداعي لزوار المهرجان تقيم إدارة المنح مسابقةً يومية لأفضل التغريدات المدونة في " تويتر " ولأفضل الصور الملتقطة في المعرض والمرفوعة في برنامج " انستقرام " المدرجة في الوسم ( هاشتاق ) ♯مهرجان_تراث_الشعوب، ومسابقات أخرى لزوار المهرجان ورصدت لذلك جوائز قيمة ( أجهزة ذكية لوحية، حاسبات محمولة، أقراص تخزين " هارد ديسك " بسعات كبيرة، طابعات، هواتف جوالة ).

يذكر أن المهرجان برعاية كلٍ من الصندوق الخيري لرعاية طلاب المنح الدراسية بالجامعة والندوة العالمية للشباب الإسلامي، ويفتح أبوابه للزائرين في أيامه الأربعة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

ويعد هذا النشاط من النشاطات الثقافية التي تقوم الجامعة بتنظيمها وإشراك الطلبة الوافدين في إعدادها ليتمكنوا من كسب مهارات التعريف ببلدانهم، الإلقاء والخطابة، القيادة الفاعلة، والعلاقات العامة.