حصلت كلية الآداب على جائزة كلية الكتاب على مستوى الجامعة لهذا العام جاء ذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف الذي أقامته عمادة شؤون المكتبات تحت رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران العمر في بهو مكتبة الملك سلمان المركزية يوم الخميس 4/7/1436هـ بعنوان "قراءتك جوهر معرفتك".

     وأوضح الدكتور سامي بن عبدالعزيز الدامغ عميد كلية الآداب أن الجائزة دليل على أهمية القراءة لدى الكلية ومنسوبيها بتخصصاتها المختلفة, وتأكيداً على دور الكتاب في زيادة الوعي والإدراك لدى القراء, ومصداقاً لمقولة خير جليس في الزمان كتاب, كما حصل الطالب مانع بن عبدالله التويم طالب الدكتوراة بقسم التاريخ بكلية الآداب على جائزة الطالب الأكثر استخداماً لخدمات المكتبة على مستوى الطلاب.

      الجدير بالذكر أن الفعاليات شملت معرض تضمن عرض لأقدم مخطوطة يعود تاريخها إلى القرن الثاني الهجري، كما تضمن المعرض ركن الملك سلمان الثقافي والذي ضم أحدث الإنتاج الفكري عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وركن خاص بالكتب الأكثر استخداما في المكتبة، كما شارك نادي القراءة بركن لتدوير الكتاب والذي يسمح لأي مستفيد استبدال كتاب بكتاب آخر بهدف تدوير هذه الكتب والاستفادة منها. وأيضاً تضمن المعرض جلسة كتابك عليك وقهوتك علينا وتقديم خصم 50% على مطبوعات الجامعة خلال هذا اليوم من قبل دار جامعة الملك سعود للنشر. كما أقيمت مسابقة أفضل صورة تمثل اليوم العالمي للكتاب داخل مكتبة الملك سلمان المركزية.