الأمين العام يمثّل المركز في مؤتمر توظيف الشباب العربي 2015م

المركز الوطني لأبحاث الشباب
الأحد 1436/07/14 هـ الموافق 2015/05/03 م

الأمين العام يمثّل المركز  في مؤتمر توظيف الشباب العربي 2015م

من 28 -30 أبريل 2015م، الموافق 9-11 رجب- 1436هـ

برعاية معالي وزير العمل في المملكة الأردنية الهاشمية الاستاذ الدكتور/ نضال القطامين شارك المركز الوطني لأبحاث قضايا الشباب في "مؤتمر توظيف الشباب العربي 2015م "، والذي عقد تحت شعار "تعزيز الحلول المبتكرة للتحديات العالقة" بفندق لاندمارك- مدينة عمان-  الأردن.

 ومثّل المركز في هذا المؤتمر سعادة الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن سعد الجاسر، الأمين العام للمركز.    

وهدف المؤتمر إلى جذب مجموعة متنوعة من الشركاء للمساعدة في تطوير جدول أعمال ناجح لدعم تشغيل الشباب العربي، وريادة الأعمال والمشاركة المدنية، وجاء استجابة الى استمرار ارتفاع معدلات البطالة لدى الشباب في العالم العربي وضرورة التصدي لهذا التحدي وسد فجوة المعرفة بشأن الاساليب التي أثبتت نجاحاً في زيادة فرص توظيف الشباب، وبناء شراكات قادرة على دعم المبادرات الناجحة لتكرارها وتوسيع نطاقها، كما وفّر المؤتمر فرصة لعرض المبادرات والأساليب المبتكرة بشأن قضية الشباب التي يجري تطويرها في جميع أنحاء المنطقة العربية.

هذا وقد شارك في تنظيم الجلسات أكثر من 20 مؤسسة من الشركاء المساهمين والمنظمات التي تخدم الشباب من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، وتولت تنظيم المؤتمر مؤسسة "صلتك"، وهي "مبادرة اجتماعية إقليمية تعمل على توفير فرص العمل وتوسيع الفرص الاقتصادية للشباب في جميع أنحاء العالم العربي، كما استضافت المؤتمر "المؤسسة  الدولية للشباب  (IYF )" والتي تستثمر في الإمكانيات الاستثنائية للشباب حول العالم.

تضمن المؤتمر ثلاث جلسات عامة، الاولى عقدة تحت عنوان: إعادة التفكير في تحديات تشغيل الشباب، والثانية عقدت تحت عنوان: المبتكرون ورواد الأعمال الشباب، والجلسة الثالثة عقد تحت عنوان: حشد التأييد والمبادرات، اما الجلسات الفرعية فقد بلغت سبعة وثلاثون جلسة، تضمنت حلقات نقاش وورش عمل. وختتم المؤتمر يوم الخميس 11/7/1436هـ الموافق 30/4/2015 م