أنت هنا

تحت رعاية سعادة أ.د. عميد الكلية إفتتحت كلية طب الأسنان معمل أبحاث " الجزيئيات الخلوية الحيوية " بالتعاون مع مركز الأمير نايف للأبحاث الصحية، وقد حضر الإفتتاح سعادة أ.د. رشود الخريف عميد البحث العلمي، وسعادة د. أبراهيم الداود وكيل عمادة البحث العلمي للجودة.

وقد أوضح سعادة أ.د. ثاقب الشعلان عميد كلية طب الأسنان، أن تدشين معمل أبحاث " الجزيئيات الخلوية الحيوية " يأتي في إطار الخطط التطويرية للكلية للإرتقاء بمنظومة البحث العلمي في كلية طب الأسنان كما ثمن أ.د. الشعلان الجهود الكبيرة والفعالة لمركز الأمير نايف للأبحاث الصحية في دعم وتعزيز أنشطة البحوث العلمية في كلية طب الأسنان والتي كان من أبرزها المساهمه بشكل أساسي في تشغيل معمل أبحاث " الجزيئيات الخلوية الحيوية " وكذلك دعم الباحثين والباحثات في هذ المجال.

من جهه أخرى فقد ذكر د. نبيل تالك وكيل كلية طب الأسنان للدراسات العليا والبحث العلمي أن هذا المعمل سيكون أيضاً داعم أساسي لأبحاث طلبة الدراسات العليا على وجه الخصوص والإرتقاء بمخرجاتهم البحثية والعلمية، حيث تشهد كلية طب الأسنان توسع كبير في برامج الدراسات العليا حالياً.

وقد بدأ البرنامج بمقدمة تعريفية لمعمل أبحاث " الجزيئيات الخلوية الحيوية " ألقاها د. حمدان الغامدي المشرف على المعمل، تلا ذلك محاضرة للدكتور / ساالم السويدان مدير التشغيل بمركز الأمير نايف للأبحاث الصحية بعنوان : منهجية الأبحاث الصحية الإكلينيكية " ثم محاضرة للدكتور / مازن حسنين المشرف على وحدة المعيدين والمحاضرين بكلية الطب بعنوان : أهمية اختيار الطرق المنهجية للأبحاث الصحية.

 

 

 

 

                        مشعل العصيمي