أنت هنا

برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز آل سعود

المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود تخرج دفعتها الحادية والخمسين

أٌقامت المدينة الجامعية للطالبات احتفال تخريج الدفعة الحادية والخمسين من طالباتها بتشريف صاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود بحضورها الكريم يوم السبت 20/7/1436هـ، في المسرح الرئيس بمبنى الاحتفالات والمعارض. والذي جاء ختاما لاحتفالات التخرج التي أحيتها المدينة الجامعية لخمسة أيام لخريجات البكالوريوس والدراسات العليا وخدمة المجتمع برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز آل سعود.

وقد تقدمت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة الدكتورة إيناس العيسى في كلمتها التي ألقتها بالنيابة عنها عميدة أقسام العلوم الإنسانية سعادة الدكتورة بنية الرشيد بالتهنئة للطالبات راجية لهن التوفيق والنجاح المستمر. حيث لطالما دأبت الجامعة على الاهتمام بتأهيل الطالبات باعتبارهن الطرف الفاعل في العملية التعليمية، وتطوير أساليب تعليمهن وتشجيعهن على الابتكار والإبداع وتوظيف معطيات التقنية الالكترونية وتطوير وسائل تعليمهن، مما أدى إلى تميز خريجات الجامعة وجودة مخرجاتها، متمنية أن يعبر أدائهن في مواقع العمل عن مكانة الجامعة وتميزها وذلك ليمارسن عملية بناء وطنهن متسلحات بالعلم والمعرفة.

كما تقدمت سعادة الدكتورة بنية الرشيد بالتهنئة لأمهات وآباء الخريجات وعضوات هيئة التدريس على ما بذلوه من جهد ورعاية واهتمام، شاكرة جميع القيادات والجهات ومنسوبات الجامعة على خطواتهن الراسخة في تميز برامج الجامعة وخططها ونوعية إنجازها في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، خاصة في ظل الدعم والمساندة التي تقدمها إدارة الجامعة ووكلائها، داعية الله أن يحفظ أمن بلادنا ويديم عزها في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

ختاما ذكرت الدكتورة الرشيد بأنه لا يمكن لأي عمل أن يقوم على شخص واحد مما يقودها لأن تتقدم للجنة المنظمة لحفل التخرج الذي تميز هذا العام بتنظيم متقن ومستوى عال من الترتيبات والاستعدادات بجزيل الشكر. كما توجهت للخريجات في نهاية خطابها المشجع بقولها "أنتن أجمل قطاف. أنتن وجه النجاح الحقيقي لنا. وكل حفل تخرج والجميع بخير."

وفي لفتة متميزة تحاكي احتفالات تخرج أعرق الجامعات العالمية وخطوة تكريمية للكادر الأكاديمي بالجامعة، والذي تم وصفه "بالعضو الفعال في تحقيق رسالة الجامعة وصاحب القيادة في التعليم ومساندة الطالبات لتحقيق أقصى مراتب المعرفة، والركن الأساس في الصرح الجامعي،" فقد بدأ الحفل بمسيرة لعضوات هيئة التدريس تتقدمه وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الدكتورة نورة أبانمي، ووكيلات الكليات، ووكيلات العمادات المساندة.

لتتقدم بعد ذلك مسيرة خريجات الدراسات العليا للدكتوراة والزمالة والماجستير والمتفوقات والحاصلات على مراتب الشرف من مختلف الكليات،

حيث أعلنت الجامعة عن أعداد الطالبات المتوقع تخرجهن لهذا العام والتي بلغت 5232 طالبة من مختلف كليات وأقسام الجامعة، من بينهن 4491 طالبة بكالوريوس، و746 طالبة ماجستير، و52 طالبة دكتوراه، و270 طالبة دبلوم، و11 طالبة زمالة و4 طالبات دبلوم الطب. كما بلغت أعداد الحاصلات على مراتب الشرف الأولى 362 طالبة، بينما حصلن 1152 طالبة على مراتب الشرف الثانية من الكليات الإنسانية والعلمية والصحية.