وكيل جامعة المجمعة يزور المركز

المركز الوطني لأبحاث الشباب
الأربعاء 1436/09/21 هـ الموافق 2015/07/08 م

وكيل جامعة المجمعة يزور المركز

بدعوة من الأمانة العامة للمركز الوطني لأبحاث قضايا الشباب، قام وكيل جامعة المجمعة الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري، وعميد كلية العلوم والدراسات الانسانية في حوطة سدير الدكتور طارق بن سليمان البهلال، بزيارة رسمية للمركز، يوم الأثنين 19/9/1436هـ، الموافق 6/7/2015 م.وكان في استقبال الوفد الضيف الأستاذ الدكتور عبد الله الجاسر، الأمين العام للمركز، وحضر اللقاء كل من، مشرف وحدة البحوث الدكتور كاظم الغول، والمدير الاداري  الباحث جمال الدين زغلوله، ورئيس وحدة الدعم الفني والتقني الباحث باسم حبوباتي.

وفي بداية اللقاء رحب الامين العام بالضيفين الكريمين ، وقدّم فكرة موجزة عن رؤية ورسالة وأهداف المركز، والدراسات والابحاث التي قام بها وانشطته وبرامجه، واشاد بالدور الهام لجامعة المجمعة في خدمة العملية التعليمية وخدمة المجتمع في محافظة المجمعة وما حولها.

ثم تحدث سعادة وكيل جامعة المجمعة. الدكتور مسلّم الدوسري الذي قدّم عدد من الافكار والموضوعات المتعلقة بأوجه التعاون والعمل المشترك التي يمكن ان تكون بين جامعة المجمعة والمركز، لما فيه خدمة طلاب وطالبات جامعة المجمعة، وأكد سعادته على ضرورة تكاتف الجهود بين المركز وجامعة المجمعة، وتم خلال اللقاء الاتفاق على ما يلي :

اولاً: توقيع اتفاقية تفاهم وتعاون بين المركز الوطني لأبحاث قضايا الشباب وجامعة المجمعة.

ثانياً: ان يقوم المركز بإجراء عدد من الدراسات والابحاث لصالح جامعة المجمعة وبدعم منها وخاصة ما يتعلق بقضايا الانحرافات الفكرية والسلوكية، واوقات الفراغ والترويح لدى الشباب.

ثالثاً: ان يقوم المركز بوضع اسس ومبادئ لاستراتيجية محاربة الانحرافات الفكرية لدى الشباب يمكن لجامعة المجمعة تبنيها ومن ثم رفعها لوزارة التعليم لتعميمها على مؤسسات التعليم العالي في المملكة.

رابعاً: ان يقوم المركز برصد مؤشرات الانحرافات الفكرية والسلوكية لدى الشباب، لتكون الاساس في تحديد الانحراف لديهم.

خامساً: ان يقوم المركز بوضع برامج وانشطة تتبناها جامعة المجمعة لشغل اوقات فراغ الشباب بما يعود بالفائدة على الاسرة والمجتمع، من خلال تشجيع وترسيخ فكرة العمل التطوعي لديهم.

سادساً: ان يقوم المركز بوضع اسس إنشاء مركز استشارات اسرية في جامعة المجمعة، ووحدات في الكليات يشرف عليها مجموعة من الخبراء والمختصين في هذا المجال.

وفي نهاية اللقاء قدّم الامين العام الهدايا التذكارية للضيفين الكريمين والتقطت الصور التذكارية.  

وكيل جامعة المجمعة يزور المركز

بدعوة من الأمانة العامة للمركز الوطني لأبحاث قضايا الشباب، قام وكيل جامعة المجمعة الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري، وعميد كلية العلوم والدراسات الانسانية في حوطة سدير الدكتور طارق بن سليمان البهلال، بزيارة رسمية للمركز، يوم الأثنين 19/9/1436هـ، الموافق 6/7/2015 م." data-share-imageurl="http://news.ksu.edu.sa/sites/default/files/field/image/dsc04876.jpg">