أنت هنا

 students trip to Dammam

في مستهل برنامجها الثقافي أقامت اللجنة الاجتماعية والثقافية بمعهد اللغويات العربية محاضرة عن الحج وأحكامه قدمها فضيلة الدكتور عبد الحكيم بن عبد الله القاسم أستاذ الثقافة الإسلامية بكلية التربية بجامعة الملك سعود.

قدم للمحاضر والمحاضرة سعادة الدكتور سعد بن عبدالله الغالي ، المدرس بمعهد اللغويات العربية ورئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية بالمعهد. وقد بدأ المحاضر بإيراد الأدلة على وجوب الحج والعمرة، ثم بتعريف عن معنى الحج والعمرة و الأنساك الثلاثة: الإفراد والقران والتمتع، كما تحدث عن المواقيت الزمانية والمكانية للحج والعمرة، وتحدث عن أركان الحج والعمرة وواجباتهما وسننهما.

كان المحاضر يشحذ انتباه الحاضرين بالأسئلة عما تحدث عنه بين الفينة والأخرى؛ وليجدد نشاط الجمهور ويجعل اللقاء تفاعليا يشترك في تقديمه المحاضر والحضور. كما كان مدير اللقاء الدكتور سعد الغالي يسجل أسماء الطلاب الذين شاركوا في الإجابة؛ ليحصلوا في نهاية المحاضرة على بعض الجوائز.

تميّز أسلوب المحاضر بالحيوية والمتعة إضافة إلى الفائدة. وقد حضر اللقاء سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الفوزان وكيل المعهد للتطوير والجودة، وعديد من أعضاء هيئة التدريس، وجمع غفير من الطلاب.