المركز يشارك في المؤتمر الدولي " معلم المستقبل، إعداده وتطويره"

المركز الوطني لأبحاث الشباب
الاثنين 1436/12/28 هـ الموافق 2015/10/12 م

المركز يشارك في المؤتمر الدولي " معلم المستقبل، إعداده وتطويره"

شارك المركز الوطني لأبحاث قضايا الشباب في المؤتمر الدولي "معلم المستقبل، إعداده وتطويره" والذي عقدته كلية التربية بجامعة الملك سعود وبرعاية كريمة من معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر. بمناسبة اليوم العالمي للمعلم  في الفترة من 22 - 24 / 12 / 1436هـ الموافق : 5 - 7 / 10 / 2015م بقاعة حمد الجاسر.

مثّل المركز في فعاليات المؤتمر كل من الباحث الدكتور/  كاظم عادل الغول، والباحث الاستاذ/ جمال الدين زغلولة؛ وهدف المؤتمر الى عرض التجارب الدولية في إعداد المعلم، واستشراف مستقبل برامج إعداد المعلمين في المملكة، وعرض التجارب الدولية في برامج التطوير المهني للمعلمين أثناء الخدمة، كذلك استشراف مستقبل برامج التطوير المهني للمعلمين في المملكة وتسليط الضوء على الرخصة المهنية ودورها في تطوير المعلمين أثناء الخدمة.

وتضمن المؤتمر عدد من الجلسات تناولت  عدد من الموضوعات والتجارب للدول المشاركة منها: الأدوار التربوية لجامعة "جيونجين الوطنية للتربية" بكوريا الجنوبية، التأهيل والتدريب اثناء الخدمة القائم على نتائج البحث، برنامج إعداد المعلمين بكوريا الجنوبية، التطوير المهني النوعي العالي للمعلمين، مهنية المعلم الفينلندية المبنية على اسس البحث والمدعومة من واقع المدرسة، التقويم في برامج اعداد المعلمين، دور كليات التربية في تأهيل المعلمين وتدريبهم.

تلى ذلك عقد حلقة نقاش ختامية بعنوان" مستقبل برامج إعداد المعلمين في المملكة" شارك فيها المتحدثين من الدول المشاركة ومتحدثين من المملكة العربية السعودية. والتي اكدت على ضرورة ربط ما تم طرحه  في هذا المؤتمر من اوراق علمية بواقع أعداد المعلمين بكليات التربية بالجامعات السعودية سواءً من حيث التنمية المهنية عالية الجودة للمعلمين، والأبحاث ذات العلاقة بإعداد المعلمين قبل الخدمة وإثناءها، وممارسات التقييم التي يمكن أتخاذها سواء قبل الالتحاق ببرامج اعداد المعلمين أو بعد الانتهاء منها كالحصول على الرخصة المهنية.

وشارك في المؤتمر ، رؤساء جامعات وعمداء كليات تربية وعمداء شؤون أكاديمية ورؤساء أقسام وخبراء من المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية وفنلندا، والمملكة المتحدة.

المركز يشارك في المؤتمر الدولي " معلم المستقبل، إعداده وتطويره"

شارك المركز الوطني لأبحاث قضايا الشباب في المؤتمر الدولي "معلم المستقبل، إعداده وتطويره" والذي عقدته كلية التربية بجامعة الملك سعود وبرعاية كريمة من معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر." data-share-imageurl="http://news.ksu.edu.sa/sites/default/files/field/image/shr_lndw_lmtmd_copy.png">