أنت هنا

كما اعتدنا من كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بأن تكون سباقة لكل ما فيه منفعة للفرد والمجتمع السعودي خاصة والبشرية عامة فقد ساهمة موافقتها في تمثيل الدكتور صخر بنجابر القحطاني للجمعية السعودية لطب الأسنان والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس في اجتماع المنظمة العالمية للمقاييس (أيزو) على توحيد مصطلحات طب الأسنان عالميا . في مجموعة عمل مصطلحات طب الأسنان في اجتماع المنظمة العالمية للمقاييس كان هناك تمثيل لجمعيات طب الأسنان من اليابان ٬ الولايات المتحدة الأمريكية ٬ فرنسا ٬ ألمانيا ٬ استراليا ٬ المملكة المتحدة ٬ إيران ٬ كوريا الجنوبية ٬ الصين ٬ تايلاند والمملكة العربية السعودية ممثلة بالدكتور صخر القحطاني.

مجموعة العمل اجتمعت على مدار أربعة أيام لبحث الموضوع بالتفصيل ووضع خطة عمل , فقد أنشأت لجان لكتابة مسودة كاملة بجميع مفاهيم طب الأسنان واختير الدكتور صخر القحطاني ليكون فيها على أن يتم التصويت عليها من قبل مجموعة العمل بعد الانتهاء منها ليتم اعتمادها كمقياس عالمي. كما اختير الدكتور صخر لمراجعة مسودة ترميز مصطلحات الأسنان لاعتمادها كمقياس عالمي لجميع برامج الكمبيوتر في طب الأسنان.

وقد عقد هذا الاجتماع بعد طلب من دولة اليابان حيث الاختلاف بين الدول في مصطلحات ومفاهيم طب الأسنان أوجد مشكلة كبيرة في التعرف على ضحايا التسونامي الذي حدث في اليابان. هذا الاختلاف بين التفاصيل الدقيقة المكتوبة في ملفات المرضى التي تعتمد على مفاهيم ومصطلحات طب الأسنان وبين التفاصيل التي كتبها فريق طب الأسنان الشرعي بعد الوفاة للتعرف على الضحايا جعل هذه العملية صعبة ومعقدة خصوصا أن الاعتماد الأكبر كان على الأسنان للتعرف على الهويات.