أنت هنا

الأول من نوعه في تطبيق مفهوم التعلم بالترفيه للغة الإنجليزية

نظم نادي العلوم والتقنية ممثلاً بمشروع العمل الطلابي بحضور سعادة عميد السنة التحضيرية د. نامي بن مفرج الجهني ووكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها، برنامجاً ترفيهياً باللغة الإنجليزية ، تطبيقاً لمفهوم التعلم بالترفيه والذي يتمثل في  تقديم تعليم متطور من خلال بيئة محفزة للتعلم والإبداع لتطوير قدرات الطالب على ممارسة أنماط التفكير في مستوياتها الأكثر رقياً ، حيث يوفر للطلاب فرصاً لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية لديهم في بيئة تعليمية تواصلية مفعمة بأجواء التسلية، حيث تقدم فيه المهارات الأساسية للنجاح في الحياة الشخصية والمهنية للمتعلم, وتشجيع الطلاب على استخدام اللغة الإنجليزية باستقلالية .

تخلل البرنامج عدة فقرات ممتعمة بدأت في  مسابقة KAHOOT و التي تنافس فيها خمساً و عشرين طالباً من الطلاب الحضور و التي أسفرت عن فوز ثلاثة طلاب و الذين تم تكريمهم و إعطائهم جوائز قيمة من قبل عميد السنة التحضيرية الدكتور نامي الجهني .

إلى ذلك قام الطالب محمد الفنتوخ بإلقاء شعر عن الابتسامة و كان لكلماته الأثر الجميل في نفوس كل الحاضرين ، كما تضمن البرنامج مسابقة الأحرف الناقصة و التي تنافست فيها أربعة مجموعات للظفر بالنهاية بجائزة المسابقة و التي تسلمها الطلاب من قبل سعادة العميد .

من جهته أشار عميد السنة التحضيرية د. الجهني بكلمات معبرة و محفزة لأبنائه الطلاب ، حيث حثهم فيها على ضرورة تعلم لغة العصر و هي اللغة الإنجليزية ، حيث إن  واقع  اللغة الإنجليزية  يكشف عن كم الصعوبات التي يواجهها  العديد  من  الطلبة في  الحوار الفعال باللغة. وعلى الرغم من استعداد الطلبة لفهم اللغة في كثير من الأحيان، فإن معظمهم  يواجه مشكلات عدم كفاية  المفردات وعدم إتقان  الكتابة والأخطاء النحوية  والتي تعد من العقبات المزمنة  للعديد من الدارسين للغة الانجليزية كلغة ثانية ؛ من هنا هناك ضرورة لنلقي الضوء أكثر ونعمل على تشجيع تعلم اللغة الإنجليزية كلغة مهمة ثانية  في العالم المعاصر .

كما أبدى سعادته فرحته العارمة بهذا البرنامج و شكر نادي العلوم و التقنية كونه عمل على تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب  بكسر الحاجز بينهم و بين اللغة بأسلوب ترفيهي هادف  ، وقدم  شكره أيضاً لكل من شارك بإنجاح هذا البرنامج الرائع .

و في الختام تم سحب مجموعة من الجوائز على الحضور و التي كانت عبارة عن كتب تعليمية للغة الإنجليزية .