أنت هنا

نظم معهد الملك عبدالله لتقنية النانو وبدعم من برنامج زمالة عالم بالجامعة ورشة عمل بعنوان "تطبيقات مواد النانو"، وذلك في يوم الأربعاء 6 صفر 1437هـ الموافق 18 نوفمبر 2015م، وقد أكد سعادة الدكتور أوس الشمسان عميد المعهد أثناء افتتاحه لورشة العمل دعم وسعي المعهد لتحقيق المزيد من الانجازات والمساهمة البناءة في نقل التقنية وبناء مجتمع المعرفة مؤكداً بأنه هذه الورشة هي بداية لسلسلة للعديد من المحاضرات العلمية وورش العمل والتي سيقيمها المعهد خلال الفترة القادمة.

بعد ذلك قدم سعادة وكيل المعهد للشؤون البحثية الدكتور علي الدلبحي متحدثي الورشة والتي بدأها البروفيسور شانهاي فان من الأكاديمية الصينية للعلوم بعرض تقديمي عن مواد الجرافيين النانوية وتطبيقاتها في المجالات الطبية ثم قدم الدكتور طارق الطلحي رئيس قسم الكيمياء بجامعة الطائف محاضرة قيمة عن إنتاج مواد كربونية نانوية من الأكياس البلاستيكية ذات قيمة إقتصادية عالية وتطبيقاتها المختلفة.

واختتم الدكتور خالد باتو الأستاذ المساعد في معهد الملك عبدالله لتقنية النانو ورشة العمل بعرض تطرق فيه الى إستخدام أفلام من المواد المغناطيسية وإستخداماتها في تحسين أجهزة تخزين البيانات.

حضر ورشة العمل عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس  والباحثين من داخل وخارج الجامعة وكذلك طلبة البكالوريوس والدراسات العليا وأعضاء نادي النانو بالمعهد.