أنت هنا

استقبلت عمادة السنة التحضيرية وفد الدفاع المدني برئاسة الرائد مناحي القحطاني والرقيب فيصل الشيباني بحضور وكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها ، حيث ألقى الرائد محاضرة حول طرق الأمن و السلامة لتنفيذ خطة إخلاء تجريبية تُحاكى الواقع ، لتفادي أي إصابات محتملة – لا قدر الله - .

 وشاركت اللجان المختصة بخطة الإخلاء التجريبية في المحاضرة والتى أعتمدت على التعرف على طرق الإخلاء والإنقاذ والتى تهدف إلى تعويد المشاركين على عملية الإنقاذ بالطريقة السليمة ، إضافة إلى تثقيفهم عن طريقة إنقاذ المصابين بالشكل الصحيح ، كما رسخت المحاضرة التعاون بين رجال الدفاع المدني والتحضيرية ، موضحين عملية التعامل مع الأزمات ، والتعوذ على تنفيذ خطط الطواري الموضوعة في زمن قياسي ، واستغلال طاقات الشباب عند الحاجة اليهم . 

وأوضح الرائد ضرورة اتباع التعليمات الصحيحة عند سماع جرس الإنذار بالعمادة ، والتعرف مسبقاً على أقرب مخرج للطوارئ القريب من موقع الإخلاء .

وذكر في معرض حديثه عدة أساليب مهمة تضمن الأمن والسلامة ، كعدم استعمال المصاعد الكهربائية نهائياً ، وعدم التدافع أو تجاوز الآخرين لتجنب وقوع إصابات ، وأهمية التوجه إلى نقاط التجمع خارج المبنى من خلال  أقرب مخرج للطوارئ .

إلى ذلك عكس اللقاء أنموذجاً جميلاً لحرص رجال الدفاع المدني  على خدمة الوطن ، وقد بين المحاضر الدور الكبير الذي يقوم به جهاز الدفاع المدني في حماية المكتسبات الوطنية، باعتبار أن جهاز الدفاع المدني يعد في طليعة أجهزة وزارة الداخلية التي تسعى إلى تنمية العلاقات الإيجابية مع المواطن والمؤسسات المختلفة، والعمل على نشر الوعي بوسائل السلامة الوقائية، وقد جاءت هذه الزيارة متزامنة مع خطط عمادة السنة التحضيرية في تنفيذ الإخلاء التجريبي تفادياً لوقوع أخطاء في السلوك قد تكلفنا ما لا يحسب عقباه .