مشاركة مجموعة إيوان البحثية في فعالية "عربية لغتي" بجامعة الأمير سلطان

تقنية المعلومات
الثلاثاء 1437/02/25 هـ الموافق 2015/12/08 م

شاركت مجموعة إيوان البحثية في احتفالية جامعة الأمير سلطان باليوم العالمي للغة العربية يوم الخميس 3 ديسمبر 2015م وذلك بعد تلقيها دعوة من الجامعة بالمشاركة في هذه الاحتفالية في محور اللغة العربية وتقنية المعلومات.

جاءت مشاركة المجموعة عبر ركن متخصص عرض فيها بعضًا من أعمال المجموعة التي خدمت فيها اللغة العربية و المستخدم العربي ومن تلك الأعمال، مشروع "مخزن وصول للتكنولوجيا المساعدة" الذي يهدف إلى توعية وتزويد ذوي الاحتياجات الخاصة بالحلول التقنية المتوفرة وذات التكلفة المنخفضة باللغة العربية. وتطبيق "قارئ الألوان" هو تطبيق يتيح للكفيف التعرف على الألوان بمجرد توجيه الكاميرا على اللون المحدد كما يتيح له التنسيق بين الألوان مما يسهل علي الكفيف تنسيق ثيابه وممارسة حياته اليومية بسهولة ويسر. وأيضاً، تطبيق "قارئ علب الأدوية" الذي يهدف إلى مساعدة الكفيف على التعرف على علب الأدوية عن طريق مسح الباركود الخاص بالدواء. ومن ضمن أعمال مجموعة إيوان الحديثة "لعبة مفتاح الفصاحة" وهي لعبة تعليمية تتكون من عشرة مستويات تعتمد فكرتها على إظهار كلمة مع ست كلمات ثلاثة منها مرادفة ويتوجب على اللاعب استخراجها.

يذكر أن مشاركة مجموعة إيوان البحثية في هذه الفعالية تعكس المكانة البحثية والعلمية للمجموعة محليًا وأيضًا إسهاماتها المتعددة في النهوض بالبحث العلمي واقتصاد المعرفة في المملكة.

شارك في تمثيل المجموعة في هذه الفعالية طالبات وخريجات متميزات من قسم تقنية المعلومات وهن أمل العبدالكريم وسارة التويجري وسهام البداح وبمساندة منيرة الضفيان وود العتيق  ولمياء الشيخ.