أنت هنا

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الإدارة بجمعية الأطفال المعوقين رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وبتشريف كريم من معالي مدير الجامعة الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر، شارك برنامج التعليم العالي للطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود في الملتقى الوطني الثاني لتوظيف الاشخاص ذوي الإعاقة في الفترة من 2 إلى 4 ربيع الأول 1437هـ وذلك في قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية.

وجاءت مشاركة البرنامج بجناح تعريفي وتوعوي وتثقيفي عن الخدمات المقدمة من الطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود، بالإضافة إلى عرض القصص بلغة الإشارة كتوعية المجتمع بإحدى ثقافات مجتمع الأفراد الصم. وقد استحسن الحضور الجناح من خلال تعلم لغة الإشارة.

كذلك يشارك البرنامج في توفير مترجمي لغة الإشارة لحفل الافتتاح وأوراق العمل والمعرض المصاحب للملتقى، وهم أ. فهد القرعاوي، أ. عبدالله المسند، أ. محمد الفهيد، أ. محمد الشرقاوي

كما قدم البرنامج ورقة عمل عن تجربته في قبول الطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع، والتي قدمها الأستاذ/ حبيب بن إبراهيم الحبيب المشرف الإداري على برنامج التعليم العالي للطلاب الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود.

يشرف على مترجمي لغة الإشارة الأستاذ/ حبيب بن إبراهيم الحبيب المشرف الإداري على البرنامج، كما يشرف على جناح البرنامج الأستاذ/ عبدالله بن موسى الجساس مشرف وحدة الأنشطة والفعاليات بالبرنامج.