أنت هنا

نظمت وكالة الكلية للتطوير والجودة ورشة عمل عن البرنامج الحاسوبي: "نظام ادارة التعليم المبني على المخرجات،Outcome Based Education System OBE:" لمنسوبي الكلية من اعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم وذلك يوم الثلاثاء 4 ربيع الأول 1437هـ (15 ديسمبر 2015م)، بهدف التعريف بماهية النظام واهميته وكيفية العمل عليه. والبرنامج صُمم خصيصا لأعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلية الهندسة لإدارة الجوانب التعليمية المختلفة بما في ذلك تقييم نواتج التعليم وفاعلية التدريس، ويتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية: حضور الطلاب، وتقييم المقرر والبرنامج، والاستبانات.

وقد بدأت كلية الهندسة  خلال هذا الفصل الدراسى ( الفصل الاول للعام الجامعى 1436/1437هـ) بتطبيق البرنامج على عدد من مقررات برامجها الأكاديمية. وقد أعدت كلية الهندسة هذا البرنامج باشراف وكالة الكلية للتطوير والجودة ليتناسب مع طبيعة المقرارات الدراسية ومتطلبات الاعتماد الدولى والوطنى، ضمن مشروع تقدمت به الكلية لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، وبعد الموافقة على المشروع اصبح جزء من مشروع وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والاكاديمية (اجراءات تقييم نواتج التعلم وفعالية التدريس) والذى تشارك  فيه ست كليات بالاضافة لكلية الهندسة (كل كلية بمفهوم مختلف على حسب رؤية الكلية).

وقد تضمنت الورشة تعريف بالبرنامج وكيفية العمل عليه قدمه وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور وليد زاهد، وعرض تجربة تطبيقه على احد المقررات قدمها الأستاذ الدكتور شعاب الدين مراد عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة المدنية، وتدريب عملي على استخدام البرنامج في معامل ادراة الحاسب الآلي بالكلية. وقد حضر الورشة وكيل عمادة التطوير الدكتور عبدالله الحربي وعميد الكلية الأستاذ الدكتور خالد الحميزي وعدد من اعضاء التدريس بالكلية. ومن المخطط له تطبيق البرنامج على عدد اكبر من المقررات مع بداية الفصل الدراسي الثاني باذن الله.