أنت هنا

كتب: سلطان الشويرخ

افتتح عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور/ ناصر بن محمد الداغري يوم الثلاثاءالموافق30/4/1436هـ لقاء الطلاب الجدد والذي نظمته وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية وحضره وكلاء الكلية  ورؤساء الأقسام وعدد غفير من الطلاب الجدد. بدأ اللقاء بآيات  عطرة من القرآن الكريم. .ثم ألقى سعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور/ محمد بن سعود العنزي كلمته  والتي رحب فيها بالطلاب الجدد وتمنى لهم مزيدا من التقدم والإنجاز,  وأبان سعادته بأن المعدل التراكمي العالي يعتبر هوية الطالب والمفتاح الأساسي للتوظيف سواء في الجامعة أو خارجها.بعدها قدم عرض إلكتروني  وذلك للتعريف بنظام الجامعة والكلية الأكاديمي اشتمل على شرح لأقسام الكلية والمرشدين الأكاديميين وطريقة تعديل الجدول الدراسي وأسلوب الحذف والإضافة وكذلك شروط التحويل بين الأقسام.

وفي مداخلة لسعادة العميد رحب من خلالها بالطلاب الجدد  وتمنى لهم المزيد من التقدم والإنجاز وبين سعادته بأن أبواب مسؤولي الكلية مفتوحة لجميع الطلاب في ما يخص استفساراتهم وتساؤلاتهم

ثم بين وكيل الكلية الدكتور/ سطام بن عبد الكريم مدني أهمية النادي الثقافي والاجتماعي والنادي الرياضي بالكلية ودورهما في المساعدة في التحصيل الأكاديمي وشغل أوقات فراغ الطالب بالشيء المفيد وشدد على أهمية اشتراك الطلاب في هذه النوادي.ثم قام الدكتور/ ثامر الذهبي عضو لجنة الحقوق الطلابية بعمادة شؤون الطلاب بشرح مفصل عن اللجنة مبينا الحقوق والواجبات التي يجب على الطالب الجامعي الالتزام بها داخل المدينة الجامعية . وبعدها فتح باب الأسئلة المباشرة للطلاب والتي أجاب عنها سعادة العميد وسعادة وكلاء الكلية.

وفي نهاية اللقاء استطلعت وحدة العلاقات العامة والإعلام بالكلية آراء الحضور حيث أبدى الطلاب الجدد إعجابهم بما تقدمة الكلية من جهود حثيثة لتذليل الصعاب التي تواجه الطالب الجديد مقدمين الشكر لمنسوبي الكلية على جهودهم.