أنت هنا

امتداداً للدورات التدريبية المتعلقة بمرحلة الإعداد العام لبرنامج الطلبة المتفوقين، فقد تم الانتهاء من تنفيذ الدورات التدريبية المتعلقة بمجال تطوير الذات وبناء الشخصية لطلبة البرنامج بالتعاون مع عمادة تطوير المهارات بالجامعة.

وتضمن برنامج هذه الدورات (30) ساعة تدريبية ولمدة ستة أيام في مجالات متنوعة منها: المهارات القيادية، وحل المشكلات واتخاذ القرارات، ومهارات التوجه لسوق العمل كإعداد السيرة الذاتية وإجراء المقابلات الشخصية، بالإضافة إلى مهارات الدراسة والتفكير الناقد والاستذكار.

وبحضور ما يزيد عن (40) طالباً في كل دورة، فقد تخلل هذه الدورات العديد من التطبيقات العملية والحياتية التي هدفت إلى تمكين طلبة البرنامج من اكتساب العديد من المهارات والقدرات للتعامل مع معطيات الحياة الأكاديمية والمهنية.

وتأتي هذه الدورات تمهيداً لطلبة البرنامج للانتقال نحو المرحلة الثالثة من البرنامج والتي تتضمن إعداد وتنفيذ برنامج إثرائي هادف لتعزيز الجوانب التخصصية لديهم من خلال الانخراط بالزيارات الميدانية والتلمذة المحلية والخارجية والالتحاق بالدورات التدريبية التخصصية، إضافةً إلى برنامج القراءة الفردية والتلخيص.