أنت هنا

حضر اللقاء ات ما يقارب 775 طالباً

استكمل برنامج مساري التابع لوحدة الارشاد الطلابي في عمادة السنة التحضيرية برنامج التعريف بكليات الجامعة بحضور عميد السنة التحضيرية د. نامي بن مفرج الجهني ووكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها ، حيث استضافت التحضيرية خمس كليات ضمن خطتها في تعريف الطلاب بالبرامج الأكاديمية وكيفية التعامل معها أكاديميا ً.

من جهتها استضافت التحضيرية كلية السياحة والأثار  يوم الأربعاء 8/5/1437 بحضور :  د. فهد بن علي الحسين وكيل الكلية للتطوير والجودة، حيث استعرضت المحاضرة تخصصات الكلية ، وجرى الرد على استفسارات الطلبة بدقة ومسؤولية .

إلى ذلك استضافت العمادة يوم الخميس 9/5/1437 وفد كلية إدارة الأعمال بحضور د/ احمد المنيف  وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية ود / عبد الله الضراب المحاضر في قسم التسويق ، حيث استعرضت المحاضرة تخصصات الكلية ، وجرى الرد على استفسارات الطلبة حول أهم التخصصات ذات العلاقة بكبرى الشركات في المملكة  .

كما استضافت العمادة يوم الأحد 12/5/1437 كلية التربية بحضور الدكتور عبدالله بن عمر العبدالكريم وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية ، حيث استعرضت المحاضرة عمل الكلية  أن تكون بمثابة مركز للبحوث التربوية يسهم في إيجاد الحلول المناسبة لمشكلات التعليم المختلفة في المملكة بإتباع أساليب البحث العلمي .

إلى ذلك استضافت العمادة يوم الإثنين 13/5/1437 كلية علوم الأغذية والزراعة بحضور وفدها المكون من أ.د/عبدالرحمن بن سعد الداوود و أ/ طارق المعجب حيث استعرضت المحاضرة تخصصات الكلية وأوضح وفدها أن الكلية ساهمت في وضع الاستراتيجيات المستقبلية في المجالات الزراعية والمائية والغذائية بالمملكة العربية السعودية ، إضافة لوجود ستة برامج اكاديمية في مرحلة الماجستير في كلية علوم الاغذية والزراعة  يصنفون ضمن افضل برامج الدراسات العليا على مستوى الجامعة .

واستضافت العمادة يوم الثلاثاء 14/5/1437 كلية الصيدلة بحضور  د/ عبدالله بن حسن العمراني وكيل الكلية للشؤون الاكاديمية و د/ زياد بن سعود الخثلان وكيل الكلية للتطوير والجودة و د/هيثم الربيعة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي ، حيث استعرضت المحاضرة حرص الكلية على تطوير خطتها الدراسية لمواكبة التطور في مجال المهنة، واقتناعا منها بأن مهنة الصيدلة لا تقتصر فقط على تحضير وصياغة الدواء، ولكن تتعداها إلى الإسهام الفعال المباشر في العناية بالمريض .

يأتي ذلك في إطار سعي البرنامج لتعريف الطلاب بتخصصات كليات الجامعة المختلفة ومساعدتهم على تحديد المجال الدراسي الملائم لهم ، وربط الطلاب بمختلف التخصصات بمختصين في مجال اختيار التخصص الأنسب  .