أنت هنا

أقامت وكالة التطوير والجودة في كلية علوم الحاسب والمعلومات محاضرة بعنوان "التقنية والإبداع في الأعمال الحكومية" ألقاها صاحب السمو الأمير الدكتور / بندر بن عبدالله آل سعود/ مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية.

ابتدأت المحاضرة بكلمة وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور / أحمد بن سعد المقرن/  مرحباً بالضيف الكريم شاكراً فيها سموه على تواصله مع الكلية، وتطرق المقرن إلى إنجازات سمو الأمير حيث أنه أحد أعضاء المجلس الاستشاري للكلية وله مساهمات واسعة في مجال الإبداع والتقنية.

بعد ذلك بدأ الضيف بإلقاء المحاضرة حيث تطرق فيها للمحاور التالية:

  1. جامعة الملك سعود رائدة في مجال الابتكار على مستوى المملكة إلى جانب مركز المعلومات الوطني وشركة علم.
  2. عرض التطور التقني الهائل على مستوى العالم وعلى مستوى المملكة العربية السعودية وخصوصاً في مجالات الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والهواتف النقالة.
  3. عرض نظام أبشر التابع لوزارة الداخلية مع المراحل التي تم بها بناء وتطوير النظام حتى وصوله إلى وضعه الحالي بحصوله على أكثر من 6 ملايين مستخدم مفعل.
  4. إعادة تعريف مهام الجهات الحكومية (وزارة الداخلية) ومواقعها ومنظومتها مع حصر التحديات التي تواجهها.
  5. عرض مجالات الإبداع في الأعمال الحكومية.
  6. عرض الدراسات العالمية الخاصة بالتقنيات المستقبلية والتوجهات التقنية الاستراتيجية في عام 2016م
  7. عرض أنماط الابتكار والتطوير والابتكار في الأعمال مع أمثلة من أهم النجاحات على مستوى العالم .
  8. عرض أمثلة عن التوجهات الحديثة مثل اقتصاد المشاركة والحوسبة السحابية وتقنيات البيانات الضخمة والبيانات المفتوحة وغيرها من التوجهات.
  9. عرض أمثلة عن الأنظمة المبتكرة على مستوى المملكة العربية السعودية.

وفي ختام المحاضرة فتح المجال للمناقشة وتم طرح الأسئلة على الضيف، ثم اختتم عميد الكلية الدكتور / منصور بن عبد العزيز الزعير/ اللقاء بشكر سمو الأمير الدكتور / بندر بن عبدالله آل سعود/ على أمل التواصل المستمر مع وزارة الداخليه.