أنت هنا

كان لكلية علوم الحاسب و المعلومات تواجد بارز بأربعة أركان  في معرض (بحثي لمجتمعي) المقام في رحاب جامعة الأمير سلطان يوم الاثنين الموافق 28/3/2016.  أسهمت كلية علوم الحاسب والمعلومات في المعرض بمشاريع و أبحاث الطالبات  و التي تهدف الى خدمة المجتمع في ركن عام للكلية بالإضافة إلى أركان تخصصية لثلاث مجموعات بحثية بالكلية و هي: مجموعة إيوان البحثية،  المجموعة البحثية لهندسة المعرفة والبرمجيات، و المجموعة البحثية المعلوماتية الحيوية.   ركزت الأركان على المشاركة بإنتاج  طالبات الكلية العلمي في برامج الكلية المختلفة وفي المجموعات البحثية المتخصصة و التي جذبت المهتمات و المختصات في المجالات المختلفة. كما وقد أشادت مديرة إدارة الأبحاث و الترجمة بجامعة سلطان الدكتورة/ دينا عبدالسلام الدخس بمشاركة الكلية و تطور أبحاثها العلمية و التي تتماشى مع التطور العالمي بشهادة الحضور.

أما عن المشاركات العلمية فقد  شارك  في ركن  كلية علوم الحاسب والمعلومات تسع  وتسعون طالبة لعرض  ثلاث وثلاثون مشروعا مختلفا توزعت على فترات لتخدم مواضيع معينة, أما الركن الخاص بمجموعة إيوان البحثية فقد شارك بعشرة مشاريع بالإضافة إلى أبحاث مختلفة، و الركن الخاص بالمجموعة البحثية لهندسة المعرفة والبرمجيات فشارك بـخمسة عشر مشروع بحثي، و اخيراً شارك ركن المجموعة البحثية المعلوماتية الحيوية بمشاريع بحثية إجمالي عددها ثلاثة عشر.

حفل افتتاح المعرض حظي برعاية كريمة من  صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل و الذي كرمت فيه الجهات المشاركة من ضمنها كلية علوم الحاسب والمعلومات متمثلة  بسعادة وكيلة كلية علوم الحاسب والمعلومات سعادة الدكتورة حصة بنت عبدالله السلامة  و مجموعة المعلوماتية الحيوية البحثية متمثلة  في رئيستها سعادة الدكتورة غادة بدر و مجموعة هندسة المعرفة و البرمجيات البحثية متمثلة في سعادة الدكتورة عبير بن عبيد و  مجموعة إيوان البحثية متمثلة بسعادة الدكتورة منى الرزقان. و في جولة  الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل  على  الأركان الممثلة لكلية علوم الحاسب والمعلومات أثنت على الأبحاث و بعرض الطالبات لها.

مشاركة كلية علوم الحاسب والمعلومات بمعرض (بحثي لمجتمعي) نظمت قبل لجنة تنظيم المشاركات الخارجية برئاسة سعادة الدكتورة نجلاء بنت  عبدالرحمن النبهان و بمشاركة فاعلة من عضوات اللجنة و ممثلات الأقسام الأكاديمية أ/ سارة بنت سلمان المعيقل ,أ/هديل بنت عبدالعزيز التغيمش ,أ/ نورة بنت عبدالعزيز بن ماضي ,أ/ منيرة بنت عبدالله العجلان و أ/ لمى بنت رشيد الصم بالتعاون مع وحدة الإعلام بالكلية برئاسة ا/ نجلاء المرشد.

تشكر وكالة كلية علوم الحاسب والمعلومات  لجنة تنظيم المشاركات الخارجية و وحدة الإعلام بالكلية على جهودهم في التنظيم، كما و تشكر المجموعات البحثية و طالبات الكلية على مشاركاتهم المميزة في المعرض.

و أخيرا نشكر جامعة الأمير سلطان على هذه الفعالية المميزة و التي تهدف إلى تسليط الضوء على البحوث التي من شأنها خدمة المجتمع و تعزز مفهوم خدمة المجتمع و المشاركات البحثية لدى الباحثات.