افتتاح المختبر المركزي في رحاب المدينة الجامعية للطالبات

المدينة الجامعية للطالبات, مركز أقسام العلوم والدراسات الطبية
الخميس 1437/07/06 هـ الموافق 2016/04/14 م

تفتتح المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود، غدا الأربعاء، أكبر مركز بحثي تعليمي وتدريبي متخصص، وذلك برعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن عبد الرحمن آل سعود حرم أميرمنطقة الرياض، وبحضور قياديات جامعة الملك سعود وعدد من قياديات الجامعات الحكومية والخاصة المحلية والمراكز البحثية.

يتميز المختبر المركزي للمدينة الجامعية بتصميم هندسي متميز من قبل كبرى الشركات الهندسية المتخصصة ليتوافق مع المتطلبات الحديثة لمراكز الأبحاث العالمية، كما يحتوي على أحدث المعدات والأجهزة عالية التقنية، والطواقم البشرية المتكاملة والمدربة على تشغيل الأجهزة والمعدات بكفاءة عالية، حيث يعتبر المختبر دعامة أساسية للعملية البحثية والتعليمية في أقسام العلوم والدراسات الطبية بالجامعة.      

ويتطلع المختبر المركزي إلى تحقيق التميز والريادة في أبحاث العلوم الصحية وتوفير بيئة بحثية مميزة لأعضاء هيئة التدريس والباحثات وطالبات الدراسات العليا حيث يحتوي على اثني عشر مختبراً بحثياً متخصصاً في العلوم الأساسية والحيوية. كما يهدف إلى نقل وتوطين تقنيات الأبحاث المتقدمة في المملكة وتشجيع المبدعين على البحث والابتكار والاختراع لاستكمال منظومة البحث العلمي لتحقيق التميز في مجال البحث والتطوير واقتصاديات المعرفة. ويخدم المختبر المركزي المستفيدات من الكليات بداخل جامعة الملك سعود وخارجها فهو يُعد بذلك منارة بحثية نوعية في تخصصه وفي خدمته للمجتمع.

يذكر بأن افتتاح المختبر المركزي وتشغيله بطاقته الكاملة هو أحد ثمرات الخطوات التطويرية التي تخطوها جامعة الملك سعود وامتدادآ لما تحققه في ظل منهجيتها التي برزت في برامجها وخططها ومشاريعها المتقدمة لتواكب الحراك الوطني في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ وفي ظل التحول الوطني على مختلف مستوياته.