أنت هنا

تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر تحتفل عمادة شؤون المكتبات باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف يوم الاحد 17/ 7/ 1437هـ الموافق 24 /4 /2016م

أوضح ذلك عميد شؤون المكتبات الدكتور عبدالله بن محمد المنيف وقال: ان الاحتفالية تشتمل على عدد من المحاضرات واللقاءات العلمية المعرفية بالإضافة الى مسابقات وجوائز للزوار ، وسوف يشارك فيها نخبه من أعضاء هيئة التدريس وكبار المثقفين الذين أهدوا مكتباتهم  لمكتبة الملك سلمان المركزية بالجامعة.

وسيتضمن البرنامج في مكتبة الملك سلمان المركزية دورة في القراءة السريعة للدكتور محمد سلامة وستقام الساعة العاشرة صباحا بالاستراحة التعليمية في بهو المكتبة، ودورة أساسيات البحث والنشر العلمي للدكتور علي الاكلبي وستقام الساعة العاشرة صباحا بقاعة التدريب بالدور الثالث ، ومحاضرة حول مهارات البحث في المكتبة الرقمية السعودية يلقيها الأستاذ طلال الجلفان في الساعة الواحدة ظهرا في الاستراحة التعليمية.

ومن الاقسام التي ستتواجد في احتفالية هذا العام ركن الملك سلمان الثقافي ويضم الإنتاج الفكري الذي يتحدث عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وركن تدوير الكتب والذي يتيح لأي شخص استبدال كتاب فرغ من قراءته بكتاب اخر تحت اشراف نادي القراءة ، وجناح عمادة شؤون المكتبات لأهم الخدمات التي تقدمها مكتبات جامعة الملك سعود والتعريف بمقتنياتها. وكما جرت العادة فإنه سيتخلل الاحتفالية  تكريم أفضل كلية وعضو هيئة تدريس وطالب استفادوا من خدمات المكتبة بشكل عام ، إضافة الى تكريم لكبار المهدين للمكتبة.

وفي الجانب نفسه تحتفل المكتبة المركزية في المدينة الجامعية للطالبات، بمشاركة كل من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومجموعة من دور النشر، والمتاجر الإلكترونية المهتمة بالكتاب، وقرطاسيات متعددة، ومشروع يمام الذي اهتم واعتنى بالقراءة الإلكترونية على مستوى الشرق الأوسط، إضافة إلى مشاركة المكتبة بأركانها التعريفية بمختلف وحداتها. ويستمر الاحتفال لثلاثة أيام يصاحبه مجموعة من البرامج منها: محاضرة بحقوق المؤلف، ولقاء بأصغر مؤلفة سعودية، ومناقشة في كتابة الفنون الأدبية.