أنت هنا

برعاية سعادة الدكتور بدران العمر مدير جامعة المملك سعود، نظَّم قسم الميكانيكا الحيوية والسلوك الحركي بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني بجامعة الملك سعود صباح الأربعاء الماضي ندوة بعنوان (التدريب الرياضي.. آفاق وتطلعات). وقد شهدت الندوة حضور الدكتور عبدالعزيز العثمان وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، والدكتور أحمد الفاضل عميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني، والدكتور محمد فقيهي رئيس قسم الميكانيكا الحيوية والسلوك الحركي. وقد كانت أبرز محاور الندوة التي امتدت ليومين التخصصات العلمية ذات العلاقة، ودورها في إعداد المدرب الوطني. والمحور الثاني: مساهمة التقنية الحديثة في التدريب الرياضي. أما المحور الثالث فكان عن الانتقاء الرياضي وصناعة البطل الأولمبي.

وشارك في الندوة نخبة من المتخصصين بالتدريب الرياضي من الوطن العربي والاتحاد السعودي لكرة القدم وأقسام التربية البدنية بالجامعات السعودية. وصاحب الندوة افتتاح المعرض العلمي الخاص للأجهزة الحديثة للقياس، وتم خلاله عرض فيلم مرئي لميسي ولكرستيانو وهما يستخدمان هذه القياسات الحديثة؛ ما يعني أنهما يتدربان ويستخدمان أجهزة القياسات النفسية والميكانيكية في تدريبهما.

من جهته، ذكر الدكتور محمد فقيهي رئيس قسم الميكانيكا الحيوية والسلوك الحركي أن هذه الندوة تأتي ضمن العديد من الأنشطة التي تقوم بها الجامعة في الخدمة المجتمعية في الإنجاز الأولمبي والارتقاء بالتدريب الرياضي من خلال تطبيقات التكنولوجيا الحديثة