أنت هنا

كلية علوم الحاسب والمعلومات تحقق جميع المراكز الخمسة في أبحاث الدراسات العليا و40% من مراكز أبحاث البكالوريوس في اللقاء العلمي السابع

الكلية تحقق المركز الأول في محوري "اشرحها" و "الرسم التشكيلي"

سجل طلبة وطالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات حضورا متميزا في اللقاء العلمي السابع لطلبة جامعة الملك سعود إذ فازت الكلية بجميع المراكز الخمسة الأول بمحور البحث العلمي للدراسات العليا و40% من المراكز العشرة الأولى لأبحاث البكالوريوس، حيث فاز طلاب وطالبات البكالوريوس بالمركز الثالث والرابع والثامن والتاسع في محور البحث العلمي (المسار العلمي). وفي الفعاليات المصاحبة فازت الطالبة رُبى المرُّوتي بالمركز الأول في محور "اشرحها" وفازت الطالبة نورة العبد الجبار بالمركز الأول في محور "الرسم تشكيلي".

وقد عبر سعادة عميد الكلية د. منصور الزعير عن سعادته بهذا الإنجاز لطلبة الكلية والذي يضاف الى انجازاتهم السابقة. وبين سعادته ان هذا الفوز لا يبرز فقط قدرات طلاب وطالبات الكلية البحثية بل هو يبرز أيضا قدراتهم على العرض وايصال المعلومة حيث كان ذلك من ضمن نقاط التحكيم، وقد تم التحكيم من قبل أساتذة من مختلف الكليات.

وبهذه المناسبة تبارك الكلية لطلبتها هذا التميز والانجاز والذي يضاف لإنجازات كلية علوم الحاسب والمعلومات والتي تتجدد منافستها على التميز في كل محفل كأحد أعرق كليات الحاسب في المنطقة وأحد أهم الكليات بالجامعة وركائزها. كما تشكر جميع من ساهم بذلك وتخص بالذكر لجنة الكلية لاختيار البحوث ورئيسها د. سفيان قنوني اذ كانوا يتابعون مشاركات الطلبة ويساهمون في حل اشكالاتهم الى اخر ساعة في التقديم. كما تشكر د. حصة السلامة وكيلة الكلية لشئون الطالبات و د. نجلاء النبهان رئيسة لجنة تنظيم المشاركات الخارجية على جهودهن في إقامة الفعاليات المساعدة والمحفزة ورعاية الطالبات المشاركات. سائلين الله عز وجل لطلبتنا وطالباتنا التوفيق والسداد وتجديد هذا التميز مستقبلا في المؤتمر الطلابي الذي يجمع الطلبة من جميع الجامعات السعودية.

محور البحث العلمي - الدراسات العليا
المركز الاسم القسم
الأول أحمد يحيى الناشري هندسة الحاسب
الثاني فضل دحان عبده ناجي علوم الحاسب
الثالث أروى ناصر العديلي علوم الحاسب
الرابع فهمان علي إسماعيل سعيد علوم الحاسب
الخامس مروة محمود خان تقنية المعلومات

 

 

محور البحث العلمي - البكالوريوس
المركز الاسم القسم
الثالث فيصل عبدالله العمران ، عبدالله سعود بن جليل هندسة الحاسب
الرابع ود بن عتيق ، حنان بن عبيدان ، ولاء الناود ، في المطيري ، أريج الجبيله تقنية المعلومات
الثامن أغيد محمد البغجاتي هندسة برمجيات
التاسع مها عبدالرحمن الراجحي ، سارة النغيمش علوم الحاسب