أنت هنا

عقدت إدارة برنامج الطلبة المتفوقين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية يوم الثلاثاء الموافق 19/7/1437هـ ورشة العمل الثانية للبرنامج بحضور منسقي البرنامج من مختلف كليات الجامعة، وتحت عنوان "إعداد وتطوير البرنامج الإثرائي لطلبة البرنامج في كليات الجامعة". وتهدف هذه الورشة بشكل أساسي إلى التعريف بالبرنامج الإثرائي وأسس تطويره وإعداده، إضافةً إلى أدوار الكليات والأقسام الأكاديمية ومنسقي ومرشدي البرنامج الأكاديميين في تحقيق أهدافه وغاياته.

ولقد افتتح سعادة مدير البرنامج الدكتور علي الدلبحي هذه الورشة بكلمةٍ شكر فيها كلاً من كليات الجامعة وأقسامها الأكاديمية على التعاونوالتواصل مع إدارة البرنامج، والاستفادة من أنشطة البرنامج وبرامجه في رعاية طلبتهم المتفوقين. واستعرض سعادته الانجازات التي حققها البرنامج خلال مرحلته الثانية "مرحلة الإعداد العام"، وتحديد متطلبات الانتقال للمرحلة الثالثة "مرحلة الإعداد التخصصي" والتي ترتكز على إعداد البرنامج الإثرائي لطلبة البرنامج.

وخلال الورشة قدمت إدارة البرنامج عرضاً حول أدوار منسقي ومرشدي البرنامج الأكاديميين، ومكونات البرنامج الإثرائي ومجالاته، وكيفية تعبئة النموذج المخصص لإعداده وتطويره. وفي نهاية الورشة، تم الإجابة عن استفسارات واسئلة المنسقين الحضور، والاستماع إلى ملاحظاتهم وأفكارهم حول تطوير مجالات عمل البرنامج، ومناقشتها وبلورة بعض جوانبها بما يخدم منطلقات البرنامج وتطلعاته.