أنت هنا

يتقدم عميد شؤون القبول و التسجيل، الدكتور صالح بن مفلح آل صقر بالتهنئة للخريجين و أولياء أمورهم بمناسبة الاحتفال بتخريج الدفعة الخامسة و الخمسين من طلاب الجامعة. و أكّد سعادته أن هذه المناسبة فرصة لجني ثمار الجد و الاجتهاد و المثابرة و الإصرار على النجاح، فهنيئاً لكل أم و لكل أب بنجاح أبنائهم و بناتهم الخريجين  و بتتويجهم اليوم بوسام الفخر فرحاً بإنجازهم الميمون، بعد مسيرة مظفرة تكللت بحمد الله باكتساب المعرفة و المهارة التي  ستكون بإذن الله أهم أدواتهم  لبناء و تنمية وطنهم و أمتهم و العالم .

 

واستطرد الدكتور آل صقر قائلاً: إن جامعة الملك سعود تقف اليوم بكل شموخ واعتزاز لتزف للوطن آلاف الكوادر المؤهلة من خيرة أبناءه والذين سيكونون ذراع وطنهم الغالي بإذن الله في تحقيق آماله وتطلعاته والتي رسمت ملامحها خطة التحول الوطني 2030. و إذ تواصل الجامعة دورها في دعم مسيرة العلم والمعرفة، فإنها تفتخر بتقديمها لطيفٍ واسعٍ من التخصصات و الدرجات العلمية يندر أن تقدمها مؤسسة تعليمية واحدة على المستوى العالمي.

 

و احتفالاً بمناسبة تخريج الجامعة للدفعة الخامسة والخمسين من طلابها  تحت رعاية كريمة من أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز حفظه الله، علّق الدكتور آل صقر على هذه الرعاية الكريمة من سمو أمير الرياض بأنها تأتي في إطار دعمه المستمر للجامعة و تؤكّد حرص سموه الدائم على تشجيع أبنائه الطلاب واهتمامه بهم ومشاركتهم فرحتهم الكبيرة بحفل التخرج، امتداداً لتوجهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي كان حفظه الله و لا يزال قريباً من الجامعة وأحد أهم الداعمين لها و راعي إنجازاتها.

 

وأضاف الدكتور آل صقر أن الجامعة ستظل منهلاً وافراً لطالبي العلم و الباحثين استمراراً و تأكيداً لرسالتها في تقديم تعليم مميز، وإنتاج بحوث إبداعية تخدم المجتمع وتسهم في بناء اقتصاد المعرفة ، و أكد أن الشكر و الثناء من الخريجين لأساتذتهم و لمنسوبي الجامعة و إدارتها يتحقق من خلال قيام هؤلاء الخريجين بالدور المناط بهم لخدمة الدين ثم المليك و الوطن، و إعلاء شأن المملكة عالمياً  أياً كان الدور الذي سيقومون به في مجتمعهم، مستثمرين كل ما اكتسبوه في جامعتهم من مهارات و معارف و خبرات.

 

و أشار عميد القبول و التسجيل في نهاية تصريحه إلى بعض الإحصاءات العامة عن أعداد الخريجين لهذا العام، موضحاً أن هذه الإحصائيات تشمل من تخرج في الفصل الصيفي من العام الماضي، و كذلك من تخرج في الفصل الأول و المتوقع تخرجهم في الفصل الثاني من هذا العام 1436/1437هـ  وفقاً لما يلي : بلغ عدد الطلاب المتخرجين من الدفعة الخامسة والخمسين بلغ 9647 طالباً في مختلف التخصصات والدرجات العلمية "دكتوراه، زمالة، ماجستير، بكالوريوس، دبلوم عالي، دبلوم، مشارك" .  وذلك حسب الرسوم البيانية المبينة في هذه الصفحة. و إجمالاً، ذكر سعادته أن عدد الطلاب الحاصلين على الدكتوراه بلغ 147، و الزمالة 45، و الدبلوم العالي 14، و الماجستير 1652، أما الحاصلين على درجة البكالوريوس فقد بلغ عددهم 7199، كما بلغ إجمالي خريجي برامج درجتي الدبلوم و المشارك  590 طالباً.و اختتم الدكتور آل صقر تصريحه سائلاً المولى سبحانه و تعالى أن ينفع بهؤلاء الخريجين و أن يحفظ لبلادنا قادتها و أمنها و عزها و رخاءها  .

وفيما يلي رسوم بيانية لأعداد الخريجين والمتوقع تخرجعم لهذا العام 1437/1436 هـ لكافة الدرجات العلمية .