أنت هنا

برعاية معالي مدير جامعة الملك سعود أ.د.بدران بن عبد الرحمن العمر، افتتح سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير د. يوسف بن عبده عسيري صباح الأحد الموافق 1437/7/24هـ بقاعة المؤتمرات (26ب) بجامعة الملك سعود ، فعاليات الندوة العلمية (دور فسيولوجيا الجهد البدني في الأداء الرياضي والصحة العامة ) والتي ينظمها قسم فسيولوجيا الجهد البدني في كلية علوم الرياضة والنشاط البدني بجامعة الملك سعود ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن مساعد المدير التنفيذي للعلاقات الدولية باللجنة الأولمبية العربية السعودية ، وسعادة مدير كلية الملك فهد الأمنية اللواء سعد بن عبدالله الخليوي ، وعميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني د.أحمد بن محمد الفاضل ، وسعادة رئيس قسم فسيولوجيا الجهد البدني د.سليمان بن عمر الجلعود ، وبمشاركة مجموعة من المختصين من داخل وخارج المملكة .
هذا وقد بأت الفعالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى رئيس قسم فسيولوجيا الجهد البدني د.سليمان الجلعود كلمة رحب فيها بالمشاركين والحضور الكريم، وأفاد أن قسم فسيولوجيا الجهد البدني يسعى  إلى المساهمة الفاعلة في بناء مجتمع المعرفة وتحسين نوعية الأداء ، مشيراً إلى أن الدور الذي يجب أن تؤديه الجامعات في العصر الحالي لم يعد يقتصر فقط على تزويد المجتمع بالخريجين بل تعداه إلى تبني واعتماد شراكات تقود إلى نهضة البلاد ، ونحن معنيون بهذا التوجه ونعمل على تحقيقه واقعاً من خلال إقامة الندوات ،المؤتمرات ،ورش العمل ،والدورات التدريبية ، وكذلك الاستشارات لإيماننا أن نشر الصحة العامة وزيادة عدد ممارسي النشاط البدني يعني زيادة في الوعي ونمو للفكر وتعدد للمواهب وانخفاض في تكاليف الصحة .مختتماً كلمته بتوجيه الشكر والتقدير لكافة المساهمين في إقامة هذه الندوة وفي مقدمتهم معالي مدير الجامعة والراعي الرسمي للندوة شركة التأهيل التقني سائلاً المولى جلت قدرته أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.

وفي كلمته أوضح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن مساعد المدير التنفيذي للعلاقات الدولية باللجنة الأولمبية العربية السعودية أهمية التعاون المشترك بين اللجنة الأولمبية السعودية والجامعة بمختلف كلياتها وأقسامها لتحقيق الرؤية الوطنية للمملكة 2030م .

كما أوضح وكيل جامعة الملك سعود للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف بن عبده عسيري في كلمته أنه كله فخر واعتزاز بالمشاركة بهذه الفعالية التي تأتي ضمن سلسلة الأنشطة العلمية المتميزة لكلية علوم الرياضة والنشاط البدني بشكل خاص وللجامعة بشكل عام.عقب ذلك أشار رئيس اللجنة المنظمة للندوة سعادة د. يحيي بن راجح العيافي إلى اختيار شخصيتين للتكريم لدورهم البارز في دعم المناشط العلمية المتعلقة بتوعية المجتمع بأهمية ممارسة النشاط البدني وفق الأسس العلمية وهما صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر ، وسعادة اللواء سعد بن عبدالله الخليوي كما تكريم رؤساء الجلسات العلمية والمتحدثين،ثم تلا ذلك توجه الحضور والضيوف المشاركين بزيارة للمعرض العلمي المصاحب للندوة لشركة التأهيل التقني راعي الندوة ثم بدأت جلسات وورش العمل الندوة العلمية.

هذا وقد اختمت الندوة بعد ظهر الإثنين 21437/7/25هـ بمدرج قسم فسيولوجيا الجهد البدني في كلية علوم الرياضة والنشاط البدني بمجموعة من التوصيات ألقاها على الحضور أ.د. خالد بن صالح المزيني عضو اللجنة الإشرافية العليا للندوة العلمية وكانت كالتالي :
1- سيبذل قسم فسيولوجيا الجهد البدني كل ما في وسعه لمكافحة الخمول في المجتمع السعودي وتقليل أضراره وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية والمساهمة في بحوث نوعية.
2- يرى المؤتمرون أهمية فسيولوجيا الجهد البدني في دعم الرياضة الوطنية وعليه سيستمر التواصل مع  القطاع الرياضي وإجراء البحوث النوعية التي تخدم ذلك.
3- يعد فسيولوجيا الجهد البدني من التخصصات المهمة في دعم القطاعات العسكرية لذلك من الأهمية أن يتحول التواصل مع هذا القطاع المهم إلى خطة عملية تخدم بالشكل المطلوب وخصوصا لتبني القسم لمسار دراسي نوعي يهم هذا القطاع وهو اللياقة البدنية.

هذا وفي نهاية الندوة حرص الحضور الكريم على التقاط الصور التذكارية