أنت هنا

أسفرت نتائج تصنيف كليات طب الأسنان في الجامعات بالدول العربية والذي قام به موقع U.S. News  على حصول كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود على المركز الاول بفارق كبير في التصنيف على مستوى الكليات للعام 2016م.  يعتمد موقع U.S. News  في تصنيفه على 24 معيار لقياس الاداء البحثي للكلية اثناء التصنيف وذلك عن طريق SCOPUS  والذي يتضمن قاعدة بيانات لأكثر من 59 مليون مستند منشور في قنوات علمية مختلفة تشمل  الكتب والمجلات العلمية المحكمة، وعند تصنيف كليات طب الاسنان بالدول العربية تمت مراعاة عدد الابحاث المنشورة في مجالات مختلفة من تخصصات طب الاسنان، وتبين أن كلية طب الاسنان بجامعة الملك سعود حصلت على اكبر عدد من الابحاث المنشورة وبفارق كبير مقارنة بكليات طب الاسنان الاخرى.   
 
وأفاد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثاقب بن عبدالرحمن الشعلان أن كلية طب الاسنان بجامعة الملك سعود تحظى بدعم مستمر من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران العمر وسعادة وكلاء الجامعة.. وأضاف أن الكلية تعمل وفق خطة عملية في الأعمال التعليمية والبحثية يقوم على تنفيذها وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام  ومركز البحوث بالكلية بمشاركة واشراف تعليمي وبحثي من قبل أعضاء هيئة التدريس مما ساهم بشكل ملحوظ على مخرجات الكلية المتميزة وتقديم الأفضل في كل ما من شأنه خدمة الطلبة وإثراء البحث العلمي والإسهام في تطوير المادة العلمية و المهارات وصقل المواهب لطلابها وطالباتها في مختلف الدرجات العلمية التي تقدمها الكلية. 

وفي الختام، قدم عميد الكلية التهنئة لمعالي مدير الجامعة وللزملاء والزميلات أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية والبحثية بالكلية بهذا التميز، داعياً الله أن يحفظ لوطننا الغالي دينه وقيادته الحكيمة وأن يديم علينا الأمن والأمان.