أنت هنا

فازت جامعة الملك سعود بجائزة الانجاز للتعاملات الالكترونية الحكومية في دورتها الرابعة وذلك في فرع لخدمات الإلكترونية عبر الأجهزة الذكية  وذلك عن مشروع تطبيق القرآن الكريم  ( آيات ).
جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين بجائزتي الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية تحت رعاية معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الذي أقيم بمبنى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالرياض.
 وتسلّم الجائزة  نيابة عن معالي مدير الجامعة ، وكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان وقد قام بتسليم الجائزة معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز الرويس نيابة عن معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.
من جهته قال عميد التعاملات الالكترونية والاتصالات بجامعة الملك سعود الدكتور عبد اللطيف بن محمد العبد اللطيف ان حصول جامعة الملك سعود على جائزة الانجاز للتعاملات الالكترونية الحكومية امتداد لسجل إنجازات الجامعة في مختلف المجالات والذي توج بحصولها على جائزة الخدمات الإلكترونية عبر الأجهزة الذكية الذي يعد دليل للأداء المتميز وموجه لتطوير الأداء واعترافا واضحا بالكفاءة والتميز من برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
وأوضح العبداللطيف ان تطبيق (آيات) للقرآن الكريم يمثل محاكاة إلكترونية للمصحف الشريف، ويمتاز بتوفره بعدة لغات تصل إلى 17 لغة مع هامش لترجمة معاني القرآن الكريم لأكثر من 20 لغة وترجمة صوتية لثلاث لغات متعددة ويحتوي على 6 تفاسير وتلاوات للقرآن الكريم بصوت العديد من مشاهير القراء مع إمكانية التكرار لتيسير الحفظ على الأطفال والمكفوفين بجانب مميزات وخصائص تطبيق آيات المتوفر على أغلب الأنظمة الذكية.
وتعتبر جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية (إنجاز) دافعاً للإبداع، ومحفزاً للجهات الحكومية للإنجاز في تنفيذ خدماتها الإلكترونية، والتعاون فيما بينها نحو خدمة أفضل للمجتمع، والمساهمة في إحداث تطوّر ملموس في أداء الجهات الحكومية، وإبراز إنجازاتها المتميزة، وترسيخ مفهوم البيئة الإلكترونية في خدمة المجتمع.