أنت هنا

بالتعاون مع شركة علم الشركة الرائدة في مجال تقنية المعلومات، تقيم عمادة تطوير المهارات برنامج معسكر حلم تحت شعار " معسكر  تطبيقات الأجهزة الذكية" .

ويهدف معسكر حلم إلى تقليص الفجوة بين طلاب وطالبات الجامعات ومتطلبات سوق العمل عن طريق تقديم خدمات تساعد على رفع كفاءتهم وتربطهم بالواقع العملي، من خلال تطوير مهاراتهم لبناء تطبيقات على نظام الاندرويد ( Android) ونظام اي او إس (IOS).

وكما يعد هذا المعسكر أسلوباً عالمياً في التدريب، ويهدف لتعليم الطلاب برمجة تطبيقات مختلفة على الهواتف الذكية خلال فترة نهاية الأسبوع .

ويتميز بالتكريز على الجانب العملي كثيراً، وايصال المعلومة فيها مبني على تطبيق المفاهيم التي تعلمها الطالب ببناء تطبيق خاص نهاية البرنامج.

وتتطلع شركة "علم" إلى أن يساهم برنامج حلم في احداث تغير جذري في قطاع الأعمال الإلكترونية من جهة سد احتياجات سوق العمل من الخريجين السعوديين المؤهلين في هذا القطاع، والذي يتوقع أن يوفر الآف الفرص الوظيفية خلال السنوات القادمة.

ويستهدف البرنامج طلاب وطالبات السنوات المتقدمة من أقسام تقنية المعلومات وعلوم هندسة الحاسب والبرمجيات، ومن لديه المهارة والمعرفة في تطبيقات الجوال، بمعدل (20) ساعة تدريبية.

وأوضح  سعادة الدكتور /محمد بن عوض الحارثي ( المشرف على عمادة تطوير المهارات  )، أن العمادة تولي اهتماماً كبيراً بالمبادرات التي ترفع من قدرات الطلبة، وتساهم في دعم المبدعين وتعزز من تطوير مهاراتهم، ودعى الدكتور الحارثي الطلاب والطالبات للاستفادة من هذه البرامج التدريبية لما لها من أهمية كبيرة في حياتهم الوظيفية.

هذا وسوف يقام البرنامج بمشيئة الله بدءً من يوم الخميس إلى يوم السبت  28-30 ذو الحجة 1437هـ الموافق 29 سبتمبر- 01 اكتوبر 2016م، (للطلاب) في قاعات عمادة تطوير المهارات – مبنى 26 الدور  الخامس، و (للطالبات) في قاعات عمادة تطوير المهارات – القسم النسائي مبنى 20 الدور الثالث.

ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لعمادة تطوير المهارات عبر الرابط http://dsd.ksu.edu.sa، علماً بأن التسجيل في المعسكر سيكون متاح على موقع شركة علم https://holom.elm.sa/bootcamp.