طالبات جامعة الملك سعود في "حديث الولاء"

مركز أقسام العلوم والدراسات الطبية
الاثنين 1438/01/01 هـ الموافق 2016/10/03 م

أطلقت وحدة الشراكة المجتمعية اليوم الأحد 1/1 جلساتها الحوارية تحت عنوان "حديث الولاء" في بهو المدينة الجامعية للطالبات والتي ،كما صرحت أمل الحواس رئيسة الشراكة المجتمعية، تهدف إلى إتاحة حرية الحوار الإيجابي بين الطالبات وقياديات الجامعة وعضوات هيئة التدريس وتجمعهم في حوار مفتوح تشجيعا لهن للحديث والمشاركة في خدمة الوطن بدلا من الاكتفاء بالتلقي فقط. 

وقد تم تنظيم الجلسات الحوارية على امتداد البهو الرئيسي، حيث أدارت قياديات الجامعة جلساتهن كل على حده ابتداء بوكيلة الجامعة سعادة الدكتورة إيناس العيسى وعميدة أقسام العلوم الطبية الدكتورة نادية الغريميل وعميدة أقسم العلوم الإنسانية الدكتورة غزيل العيسى، كما أدارت وكيلات الكليات جلساتهن الحوارية مع الطالبات، وقد تضمنت كل جلسة على 20 طالبة من مختلف التخصصات والكليات. 

تم التطرق للعديد من المواضيع المهمة حول تفعيل دور الطالبات في خدمة الوطن عبر تخصصاتهن المتنوعة والمساهمة في نقل الصورة المشرفة لجامعتهم ووطنهم، بالإضافة إلى سبل تعزيز السلوكيات الإيجابية في مجتمع الجامعة. 

كما تمت مناقشة الآليات المناسبة لتطبيق الممارسات الحضارية في بيئة الجامعة والأخذ باقتراحات الطالبات وآرائهن للوصول إلى البيئة الجامعية المرجوة أكاديميا وحضاريا بما يحقق تطلعاتهن المستقبلية.