أقامت وحدة العلاقات العامة يوم الثلاثاء الموافق 26/12/1437هـ - 27/9/2016م محاضرة توعوية عن مرض الزهايمر بالتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر على مدرج رقم (1) بمبنى كلية طب الأسنان بالمدينة الجامعية للطالبات . 

حيث قدمت أخصائية التثقيف الصحي الأستاذة / كنده عبد الحميد محاضرة بعنوان ( أسألني عن الزهايمر ) ووضحت من خلالها ما هو الزهايمر وأسبابه والفرق بينه وبين الخرف وآخر الإحصائيات والمستجدات والدراسات بشأنه . 

و قامت الأخصائية بعرض الفيلم وثائقي المؤثر ( آل زهايمر ) الذي تضمن معاناة المرضى ومن يقومون برعايتهم , كما تضمن شرح وافي من قبل أطباء مختصين بمرض الزهايمر بالمملكة العربية السعودية عن معدلات الإصابة بالمرض ومراحل تطور الزهايمر وآخر ما تم التوصل إليه من دراسات وبحوث بشأن مرض الزهايمر وأهم الأدوية المكتشفة للحد من تطور المرض . 

جدير بالذكر أن الفيلم الوثائقي لاقى استحساناً وإشادة من قبل الحاضرات التي بدى عليهن شديد التأثر بمعاناة المرضى وذويهم . وفي نهاية المحاضرة قدمت مسؤولة العلاقات العامة بالجمعية الخيرية السعودية لمرض الزهايمر أ/ ليال الصغير درعاً تكريماً لكلية طب الأسنان ممثلة بوكيلة الكلية لشؤون الطالبات أ.د/وداد بنت ياسين أولياء التي بادلتها التكريم وشكرت الجمعية على تعاونهم وسرعة استجابتهم لنشر الوعي الثقافي والصحي في المجتمع . 

كما قامت الجمعية السعودية لمرض الزهايمر بعمل بوث يقمن عليه أخصائيات التثقيف الصحي من الجمعية  في بهو الكلية للتعريف بالجمعية وبالمرض وتوزيع البروشورات التوعوية واستقطاب من يرغبن بالتعاون مع الجمعية لخدمة المجتمع ونشر الوعي الصحي عن مرض الزهايمر .