أنت هنا

حصلت كلية التمريض بجامعة الملك سعود على الاعتماد الأكاديمي الوطني من هيئة تقويم التعليم - قطاع التعليم العالي  (EECHES) 

وقال سعادة عميد كلية التمريض الدكتور أحمد بن عيسى أبوشايقة ان حصول كلية التمريض على الاعتماد الأكاديمي الوطني جاء ضرورة لإثبات كفاءة البرنامج التعليمي للتمريض بجامعة الملك سعود عبر استيفاء معايير هيئة تقويم التعليم للتأكد من حصول طلاب كلية التمريض على اعلى معايير الجودة في المقررات الدراسية وطرق التدريس لتأهيلهم للانخراط بسوق العمل وخدمة دينهم ووطنهم. حيث قام في وفد من الهيئة يرافقه عدد من الخبراء الدوليين المتخصصين في مجال التمريض بزيارة للكلية للتحقق من جاهزية برنامج بكالوريوس التمريض. وشملت الزيارة الميدانية عقد مقابلات مع أعضاء هيئة التدريس وطلاب وخريجين واداريين وطلاب الدراسات العليا بالاضافة الى مسؤولي عمادة الكلية وجهات التوظيف؛  كما قام الوفد بزيارة للمستشفى الجامعي والمسؤولين والمشرفين على تدريب الطلبة وطلاب الامتياز لغرض التحقق من جودة البرنامج واستيفاء متطلبات الهيئة وفق معاييرها الخاصة بالاعتماد البرامجي.

وقام سعادة عميد كلية التمريض الدكتور أحمد بن عيسى أبوشايقة بتوجيه خالص الشكر والتقدير لمعالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر  على ماتجده كلية التمريض من اهتمام ومتابعة دائمة من معاليه  لتذليل كافة الصعوبات وسعيه الحثيث لتوفير كافة الاحتياجات التي تتطلبها العملية التعليمية والبحثية.

كما قدم سعادته خالص الشكر والتقدير لسعادة وكلاء الجامعة لما تجده كلية التمريض من متابعة واهتمام ساهم في تحقيق هذا الانجاز والذي يثبت جودة العملية التعليمية وسينعكس ايجابا على منسوبي الكلية.

من جانبه هنأ سعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة الاستاذ الدكتور محمد بن علي مرعي معالي مدير الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير بمناسبة حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي الوطني لبرنامج بكالوريوس التمريض ومنسوبي الكلية بهذا الانجاز المتميز مقدرا ما قاموا به من جهود متميزة لتحقيق هذا الهدف  بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للجامعة ومتطلبات سوق العمل.

وقال الدكتور محمد مرعي بأنه على مدار أربع سنوات من العمل الدؤوب لاستيفاء معايير هيئة تقويم التعليم البرامجي استطاعت الكلية بجهود منسوبيها المتميزة تجاوز كافة العقبات بتوجيهات سعادة عميد الكلية وتعاون وكلاء الكلية للشؤون الاكاديمية والدراسات العليا ووكيلة الكلية لشؤون الطالبات وجهود رؤساء الاقسام الاكاديمية بقسمي الطلاب والطالبات وما كان ليتم تحقيق ذلك الا بتظافر جهود الجميع، نسال الله عز وجل ان يوفق الجميع لتحقيق مزيد من التقدم والنجاح للارتقاء بمستوى البرنامج محليا واقليميا وعالميا.

  ومن جانب آخر وجه الاستاذ الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي عميد التطوير والجودة التهاني لسعادة عميد كلية التمريض ووكلائها وفريق عمل الاعتماد الأكاديمي وكافة منسوبيها، منوه بأن هذا الإنجاز هو ثمرة جهد وتضافر العديد من الجهات، ومؤكداً استمرار دعم عمادة التطوير والجودة لكافة كليات الجامعة بما يعضد جهودها للحصول على الاعتماد الأكاديمي،  ومتابعة وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير كافة الإنجازات التي تحققها كليات الجامعة في هذا الشأن.

    كما أشار سعادته أن الجامعة بقيادة معالي مدير الجامعة تولى اهتماماً بالغاً بحصول برامج وكليات الجامعة على الاعتماد الأكاديمي، مؤكداً رعاية معالي مدير الجامعة لكافة الجهود التي تدعم ذلك، حيث يعد أحد مدعمات الحراك التطويري للجامعة.