أنت هنا

كتبت :أ. حنان العجلان

عقد مركز الابتكار في مقره في المدينة الجامعية للطالبات يوم الخميس 12-محرم-1438هـ (الموافق13-اكتوبر-2016م) اجتماعه الاول مع مديرات وحدات الابتكار بكليات الطالبات , حيث تم بتشريف كريم من سعادة الدكتور ابراهيم الحركان (مساعد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لشئون التبادل المعرفي ونقل التقنية ) وبرئاسة المشرف على مركز الابتكار والوحدات التابعة لها الدكتور سطام بن عبد الكريم مدني , ومساعدة المشرف الاستاذة ريم بنت عبدالمحسن ال الشيخ , ونائب المشرف الدكتور نبيل الحارثي , و مساعد المشرف للشؤون الإدارية و المالية المهندس سلطان تركستاني و الاستاذة منى الفنيخ خبيرة في الابتكار, وبحضور كلا من : مديرة وحدة الابتكار في كلية العلوم الطبية التطبيقية د. نورة السرحان, و مديرة وحدة الابتكار في كلية الصيدلة د. هياء الملق, و مديرة وحدة الابتكار في كلية العلوم أ. الجوهرة العباد, و مديرة وحدة الابتكار في كلية علوم الحاسب د. هبة كردي, و مديرة وحدة الابتكار في كلية التمريض أ. البندري المطيري, ومديرة وحدة الابتكار في كلية طب الاسنان أ. حنان العتيبي, و مديرة وحدة الابتكار في كلية قسم العلوم والتغذية د. غالية شملان, ومديرة وحدة الابتكار في كلية الطب د. نور المديهش , ومديرة وحدة الابتكار في كلية الحقوق أ. هياء الشعيبي, و مديرة وحدة الابتكار في كلية اللغات والترجمة أ. أميرة المشجري, ومديرة وحدة الابتكار في كلية ادارة الاعمال أ. نورة الوتيد , ومديرة وحدة الابتكار في كلية الآداب أ. جنى الطيار, و مديرة وحدة الابتكار في كلية الاثار أ. ظافرة الشهري.

هذا وقد استهل الاجتماع سعادة الدكتور إبراهيم الحركان واكد على ضرورة هذا الاجتماع حيث نامل ان ابتكاراتنا تنطلق من مركز الابتكار لتصل الى فرص استثمارية تجارية تنتهي في حاضنات ريادة الاعمال وتنطلق الى السوق لترتقي باقتصادنا الى اقتصاد مبني على المعرفة محققين للرؤية الوطنية 2030 بإذن الله

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الامور التنظيمية للوحدات ووضع خطة تنفيذية تتضمن تشكيل اللجنة الفنية الخاصة بابتكارات الطالبات ,كما تم مناقشة اهم التحديات والاحتياجات لإنجاح وحدات الابتكار عند الطالبات.

واخيرا اختتم الاجتماع بالتأكيد على دور مديرات الوحدات في تعزيز القوة الابتكارية بين الطالبات لاحتضان الافكار المبدعة وبذلك نحقق الاهداف المرجوة بإذن الله تعالى .